الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الزراعة”: إنشاء مزرعة سمكية في محافظة جنوب سيناء (صور فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 23/أغسطس/2020 - 12:06 م

قالت وزارة الزراعة، إنه تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، وبناء على الاجتماع الذي عقد الأسبوع الماضي بين قيادات وزارة الزراعة ومحافظة جنوب سيناء، بحضور اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، أكد المهندس إبراهيم الدسوقي المشرف على الإدارة العامة للزراعة المحمية بمركز البحوث الزراعية أن الإدارة قامت بإنشاء مزرعة سمكية مكونة من عشرة أحواض دائرية سعة الحوض 30 مترا مكعبا من المياه وبدء إنشاء المزرعة الثانيه التابعة لمركز البحوث بمدينة نويبع. وأضاف الدسوقي أن الزراعة المحمية قامت بعمل الصيانة اللازمة للعشرة أحواض والتشغيل التجريبى ثم استزراع الأحواض بالزريعة صنف بلطى وحيد الجنس.

الزراعة: جميع الأسماك المتداولة بالأسواق صالحة وآمنة

وأكد أن الإدارة تقوم أيضا بتحقيق أقصى استفادة ممكنة من الصوب الزراعية التابعة لها في جنوب سيناء لإنتاج احتياجات أهالي سيناء من الغذاء.

والجدير بالذكر أن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء عقدا اجتماعا الأسبوع الماضي بمقر وزارة الزراعة وبحضور قيادات الوزارة والمحافظة، لبحث آفاق زيادة التنمية الزراعية وإنشاء مزارع للإنتاج الحيواني والثروة السمكية والداجنة وتشجيع الاستثمار الزراعي في سيناء

تابع مواقعنا