الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

العاصمة الإدارية تقرر خفض مقدمات حجز الأراضي لـ10% فقط

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 23/أغسطس/2020 - 08:10 م

قررت شركة العاصمة الإدارية الجديدة، الموافقة على خفض جدية الحجز للأراضي الاستثمارية، بنسبه 10% فقط بدلا من 20%، بما يتماشى مع الملاءة المالية للمستثمرين ورغبة منها في زيادة الإقبال على المشروع القومي.

رئيس الوزراء يشدد على متابعة الجداول الزمنية لتنفيذ مشروعات العاصمة الإدارية

 

وكشف اللواء مجدى أمين، رئيس القطاع العقاري بشركة العاصمة الإدارية الجديدة للتنمية العمرانية، فى تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، عن أن اللواء أحمد زكي عابدين رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة، وافق مؤخرًا على تخفيض جدية الحجز للمستثمرين إيمانًا منه بأن شركة العاصمة لن تتوانى عن اتخاذ قرارات من شأنها دعم ومساندة الشركات، وهو ما يؤكد عليه مرارًا وتكرارًا، من خلال وجود مرونة كبيرة في التعاملات المالية الخاصة بأقساط الأراضي وتلبية رغبة الشركات في تأجيلها أو جدولتها.

الحصول على أراضٍ في العاصمة الإدارية

وأوضح أن المستثمرين أو الشركات الجديدة فقط الراغبة فى الحصول على أراضٍ بالعاصمة الإدارية تقوم بسداد 10% جدية حجز، على أن يكون القسط الأول بعد عام من تاريح استلام قطعة الأرض، على أن يتم تقسيط باقي القيمة على أقساط  متساوية لمدة 4 سنوات متتالية، على أن يتم إضافة 10% فائدة متناقصة على المبلغ المتبقي من القيمة الكلية للأرض.

وأكد رئيس القطاع العقاري، أن شركة العاصمة الإدارية تتعامل مع مختلف الشركات العاملة بمشروع العاصمة الإدارية بما يساعدها على تخطي المرحلة الحالية، لافتًا إلى أنه يتم التعامل مع كل شركة وفقًا لظروفها وطلباتها، وهذا توجه لشركة العاصمة الإدارية منذ بدء المشروع، وتم التركيز عليه خلال الفترة الحالية لمنع أي تبعات وارد أن تحدث نتيجة الإجراءات التي تم اتخاذها من قبل الحكومة.

ونوه بأن الشركة لا توجد بها مخالفة بناء واحدة، لأنها تسير وفقا لخطة محكمة ومخطط عام قام به أفضل خبراء التخطيط في مجالهم، كما أن هناك مراجعة مستمرة من قبل شركة العاصمة الإدارية الجديدة لمخطط كل شركة على حدة، موضحا أن شركة العاصمة تلزم جميع المطورين بالاطلاع على مخططاتهم التفصيلية بما يتماشى مع المخطط العام للعاصمة.

تخطيط البناء في العاصمة الإدارية

وأضاف، إن الشركة تراجع المخططات من قبل القطاع الهندسي بالشركة، وفى حال وجود أي أخطاء يتم استرجاع المخطط لشركة التطوير العقاري وإلزامها بالتعديلات المطلوبة حتى وإن تكرر الأمر أكثر من مرة، مؤكدًا أن الإجراءات التي تتخذها شركة العاصمة الهدف منها الحفاظ على الرونق الخاص للمشروع القومي العالمي، مؤكدًا أن القطاع الهندسي يعقد اجتماعات دورية مع مسئولي الشركات للاطلاع على أهم الإنجازات التي تتم بمشروعاتهم وعرض التحديات التي تواجه المستثمرين لحلها.

وقال “مجدى أمين” إن شركة العاصمة أنشأت لجنة متخصصة لمتابعة مشروعات المطورين العاملين بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتقوم بتقديم بيان تفصيلي بموقف كل مشروع على حدة كل 3 أشهر لضمان تنفيذ المشروعات على أرض الواقع، بالاضافة إلى إرسال خطابات فى حال تأخر الشركات عن الجداول الزمنية المحددة لهم.

برامج تنفيذ تنفيذ المشروعات الجديدة 

ونوه بأن شركة العاصمة الإدارية تلزم المطورين العقاريين ببرامج زمنية حاسمة لتنفيذ المشروعات الجديدة بحد أقصى 4 سنوات، وذلك ضمانا لاستغلال الأراضي المتعاقد عليها، ويتم الإعلان عن البرامج الزمنية واشتراطات التطوير من حيث نسب البناء ونسب المساحات الخضراء بالمشروع وارتفاعات المباني منذ بداية التعاقد الرسمي على الأرض والانتهاء من دفع قيمة جدية الحجز لشركة العاصمة.

ونوَّه بأن شركة العاصمة الإدارية تجري متابعات دورية لأعمال تنفيذ المشروعات العقارية بكافة الأحياء السكنية، وتلزم الشركات العقارية بضرورة الانتهاء من 50% من إنشاءات المشروع خلال عامين لضمان الالتزام بالبرامج الزمنية المحددة لتسليم العملاء دون تأخير.

وأشار إلى أن بعض المشروعات فى العاصمة شهدت تبأطؤًا فى حركة التنفيذ بسبب جائحة كورونا، ولكن استطاعت تلك الشركات بالتعاون مع العاصمة الإدارية تخطي الأزمة وفقا لرؤيتها الاستباقية، وعادت الشركات من جديد.

وأوضح أن الشركة اتخذت عدة إجراءات احترازية في مواجهة فيروس كورونا، بما لا يؤثر على عمل الشركات التي لديها مشروعات في العاصمة الإدارية الجديدة، مشيرًا إلى أن استقبال طلبات الاستثمار الجديدة، لا يزال مستمرًّا ولم يتوقف.

تابع مواقعنا