الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“القومي للمرأة” يطالب فتيات المدونة بالتقدم ببلاغ رسمي ضد صحفي شهير

القاهرة 24
كايرو لايت
الأحد 23/أغسطس/2020 - 06:00 م

أعلن المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، أنه يتابع عن كثب وباهتمام شديد، الموضوع المثار حاليًا على موقع التواصل الاجتماعي، حيث قامت مجموعة من الفتيات منذ بضعة أيام بإنشاء مدونة لتجميع أدلة اتهام ضد شاب “صحفي شهير”، يتضمن شهادات لفتيات على وقائع اغتصاب وتحرش جنسي بالفتيات.

وأكد المجلس، في بيان له، متابعته لهذا الموضوع، مهيبًا بالجهات المعنية للنظر والتحقيق في هذا الشأن واتخاذ الإجراءات اللازمة.

وطالب المجلس، جميع الفتيات بالتقدم ببلاغ رسمي ضد هذا الشاب حتى ينال عقابه الذى يستحق طبقا للقانون، مشيرًا إلى استعداد مكتب شكاوى المرأة التام تقديم الدعم القانوني والنفسي اللازم للفتيات، مع التأكيد على سرية جميع الشكاوى والبيانات التى يتلقاها المكتب.

وأضاف المجلس القومي للمرأة، أنه يمكن التواصل مع مكتب شكاوى المرأة على الخط المختصر 15115 ، أو عن طريق تطبيق الواتساب عبر الرقم الهاتفي “01007525600”، أو عبر البريد الإليكتروني الخاص بالمكتب وهو على النحو التالي: [email protected].

“النقابة” تدعو الصحفيين والصحفيات للتقدم ببلاغات فورية للنيابة بشأن ما أثير من جرائم التحرش

وأوضح المجلس القومي للمرأة، أنه يمكن للضحايا التقدم بالشكوى إليكترونيًا للنيابة العامة، حيث إن الوسيلة المعتمدة الوحيدة لاستقبال الشكاوى إلكترونيًا الآن هي عبر الرقم الهاتفي “01111755959” بتطبيق “WhatsApp”، وبمجرد إرسال الشاكية رسالتها الأولى للرقم المذكور، يظهر لها رابط نموذج الشكوى الإلكتروني على النحو التالي: ‏https://docs.google.com/forms/d/1xusHDz8Z1nhue_4byfpnU44dAp5PajmhjLEo3bhQuWA/viewform?edit_requested=true، مع الأخذ في الاعتبار ضرورة ملء البيانات المطلوبة بالنموذج المشار إليه، ولا يمكن استقبال الشكاوى برسائل مباشرة عبر تطبيق “WhatsApp”، مع ضرورة إرفاق وجه بطاقة تحقيق الشخصية “الرقم القومي” بنموذج الشكوى، وإلا اعتبرت الشكوى ملغاة.

تابع مواقعنا