• بحث عن
  • تعرف على أهم شروط قبول كلية حاسبات ومعلومات عين شمس تعليم مفتوح

    محمد الفيومي

    يبحث العديد من طلاب الدبلومات والخريجين، وحتى بعض الموظفين، عن طرق التقديم في كلية حاسبات ومعلومات عين شمس تعليم مفتوح، وأهم شروط القبول بها والأوراق المطلوبة لذلك، بعدما أعلنت جامعة عين شمس عن تفاصيل التقديم في نظام التعليم المدمج المفتوح للعام الدراسي الجديد 2020-2021.

    ويستعرض موقع القاهرة 24، كافة التفاصيل حول شروط قبول كلية حاسبات ومعلومات عين شمس تعليم مفتوح، وطرق التقدم بها وأهم المجالات المتاح الالتحاق بها، وذلك في سياق التقرير التالي:

    تفاصيل التقدم في كلية حاسبات ومعلومات عين شمس تعليم مفتوح

    أعلنت الدكتورة حنان السعيد رئيس مركز التعليم المفتوح بجامعة عين شمس أنه سيتم فتح باب التقدم للالتحاق بكليتي التجارة المهنية والزراعة المهنية في المركز بداية من شهر سبتمبر المقبل، على أن يتم الإعلان عن باقي الكليات تباعًا.

    اقرأ أيضًا: أقل 5% من الخاصة.. كل ما تريد معرفته عن تنسيق الجامعات الأهلية 2020

    وأوضحت حنان السعيد أن الكليات المتاحة حاليًا هي بكالوريوس التجارة المهني والذي يضم برامج التنظيم والإدارة والنظم المحاسبية والحاسب الألى وتكنولوجيا المعلومات، وبرامج إدارة الفنادق وإدارة المستشفيات، بالإضافة إلى بكالورويس الزراعة المهني، والذي يضم برامج تكنولوجيا وإدارة المشروعات الزراعية، وميكة الزراعة في التنمية الريفية.

    كما أقر المركز، الدراسة في نظام الدبلوم فوق المتوسط أو معهد السنتين، وذلك من خلال الدبلوم التجاري المهني أو الدبلوم الزراعي المهني، أو الدبلوم المهني في تذوق العربي في اللغة العربية.

    الأوراق المطلوبة للالتحاق بكليات التعليم المفتوح بجامعة عين شمس

    أصل المؤهل العالي أو المؤهل المتوسط للطالب الملتحق بالجامعة، والذي بات في القانون الجديد لنظام التعليم المدمج المفتوح من حق أي خريج مؤهل عالي الالتحاق بالمركز بعكس السابق في النظام القديم.

    أصل شهادة الميلاد الكومبيوتر، وصورة بطاقة الرقم القومي و6 صور شخصية، بالإضافة إلى شهادة بالموقف من تأدية الخدمة العسكرية بالنسبة للذكور خاصة لمن هم دون سن الثلاثين عامًا، أم من تجاوز 30 عامًا فيسقط عنه هذا الشرط.

    شروط قبول كلية حاسبات ومعلومات عين شمس تعليم مفتوح

    يُشترط أن يكون قد مر على شهادة الطالب المتقدم خمس سنوات على أخر شهادة حصل عليها سواءًا شهادة المؤهل العالي أو المتوسط، أي من دفعة العام 2016، في الوقت الذي قلل فيه مركز جامعة القاهرة المدة لعامين فقط، نظرًا لضعف الإقبال على الدراسة بنظام التعليم المدمج بسبب مشاكله ونظام الساعات المعتمدة والدراسة عن بعد، ووقف النظام القديم من قبل المجلس الأعلى للجامعات والذي كان يقضي بدخول صاحبه في النقابات المهنية.

    كما يُشترط أن يدفع الطالب 100 جنيه للاختبارات قبل الالتحاق (في اللغة العربية والإنجليزية والحاسب الألي)، بالإضافة إلى 150 جنيه مصاريف سحب الملف و50 جنيه رسوم كارنيه، في حين تبلغ كل مادة 160 جنيه تدفع أول العام في الأربع أعوام سنوات الدراسة.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق