• بحث عن
  • شعبة الأجهزة الكهربائية: زيادة المخزون يهبط بأسعار المنتجات 20%

    أحمد إسماعيل

    قال أشرف هلال، رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية في غرفة القاهرة التجارية، إن مبيعات الأجهزة الكهربائية تأثرت بشكل كبير خلال العام الجاري؛ بفعل تراجع المبيعات خلال فترة الإغلاق في أزمة فيروس كورونا.

    مبيعات “مايغلاش عليك” دون الحجم المأمول.. والغرف التجارية تُجهِّز تقريرًا أوليًّا عن المبادرة

     

    وأوضح هلال في تصريحات لـ” القاهرة 24″،  أن المبادرة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي حركت سوق الأجهزة الكهربائية خلال الشهر الجاري، مع إقبال المواطنين على معرفة التخفيضات وأسعار الأجهزة، وهو ما دفع عجلة المبيعات.

    وأشار رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية، إلى أن حركة المبيعات لم تصل للشكل المأمول من المبادرة، مضيفا أن تجار الأجهزة يأملون أن تتحسن المبيعات بشكل أكبر مع تواصل المبادرة.

    وأكد هلال، أن معظم التجار وضعوا تخفيضات واسعة على أسعار الأجهزة الكهربائية في السوق المحلي، وهو ما أدى لتراجع أسعار السلع في الأسواق، بنسب متفاوتة تصل إلى 20%، عما كانت عليه خلال الأشهر الماضية، نظرا لوجود مخزون كبير من البضائع لدى التجار.

    ونفى هلال، زيادة أسعار الأجهزة الكهربائية، بفعل تراجع حركة الاستيراد والتصدير، خلال أشهر الإغلاق الماضية، وتوقف المصانع العالمية الكبرى خاصة في الصين، التي تحتل النسبة الأكبر من واردات الأجهزة الكهربائية.

    ولفت هلال، إلى أن الغرفة تجهز تقريرًا أوليًّا عن وضع المبيعات في ظل مبادرة الرئيس السيسي لتحسين الاستهلاك، وعدد الشركات المنتسبة للغرفة التي دخلت المبادرة وحجم الخصومات والعروض المقدمة.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق