• بحث عن
  • طلاب الثانوية العامة يتسلمون بوكليت المواد غير المضافة للمجموع لأداء امتحان الدور الثاني في المنزل

    سلم رؤساء لجان امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة، الطلاب الذين لم يتحاوزا امتحان المواد غير المضافة للمجموع فى الدور الأول، فى مواد “التربية الوطنية والاقتصاد والإحصاء والتربية الدينية، بالإضافة إلى كراسة امتحان اللغة العربية لطلاب المدارس الدولية”، وذلك وفقا للجدول المعلن من وزارة التربية والتعليم، اليوم الأحد.

    فيما حرص رؤساء لجان امتحانات الدور الثاني، لطلاب الثانوية العامة 2020، على القيام بكافة الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا، وذلك تنفيذا لتعليم الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم، ورئيس امتحانات الثانوية العامة.

    حيث أدى طلاب الثانوية العامة، اليوم الأحد، امتحانات الدور الثاني 2020، في مادة الأجنبية الثانية، وذلك في أول امتحانات الثانوية دور ثاني، اليوم بجميع لجان الجمهورية.

    وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، انتهت في وقت سابق، من كافة الاستعدادات الخاصة بالامتحانات، وذلك وفقا لتصريحات الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين ورئيس امتحانات الثانوية العامة، والذي أكد على أن اللجان انتهت من استعداداتها، وبدأت غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام الوزارة يوم الخميس الماضي، في الاطمئنان على تسليم اللجان لرؤساء اللجان.

    جدول امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة

    التعليم تعتمد جدول امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة

    ويتقدم لأداء امتحانات الدور الثاني، خلال هذا العام، نحو 110900 طالب/طالبة، وعدد لجان السير إلي 351 لجنة على مستوى الجمهورية، فيما يؤدي طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا “STEM” وطلاب الثانوية العامة المكفوفون امتحان الدور الثاني.

    وشدد الدكتور رضا حجازي على الالتزام بتعليمات الوزارة والإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية في لجان الامتحانات قبل وأثناء الامتحانات بما يضمن انتظام سير الامتحانات، واتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بتوفير المناخ الهادئ والآمن للطلاب خلال فترة انعقاد الامتحانات، كالتالي:

    1-تنفيذ آليات التعقيم على الطلاب وجميع المشاركين في أعمال الامتحانات “المنتدبين للجان السير/ المنتدبين لتقدير الدرجات/ العاملين بلجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة” للحفاظ على الصحة العامة لجميع المشاركين.
    2- أعداد الطلاب باللجان الفرعية بحد أقصى (14) طالبًا للحفاظ على المسافات الآمنة بين الطلاب أثناء أداء الامتحان.

    3- الامتحان يبدأ الساعة العاشرة صباحًا.

    4- حظر اصطحاب التليفون المحمول أو أى وسيلة تساعد على الغش.

    5- التدخين ممنوع داخل اللجنة سواء من الطالب أو المعلم.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق