• بحث عن
  • كرة يد.. صعود بترول أسيوط إلى دوري المحترفين بعد التغلب على طما

    محمد الجزار

    نجح الفريق الأول لكرة اليد بنادي بترول أسيوط، في الصعود إلى دوري المحترفين عقب الفوز على فريق طما، بنتيجة 22/18، في المباراة التي أقيمت بالصالة المغطاة بجامعة أسيوط، ضمن منافسات الدوري الممتاز لكرة اليد موسم 2019/2020.

    قدم لاعبو الفريقين مباراة قوية اتسمت بالندية والقوة، فبعد شوط أول ماراثوني انتهى لصالح فريق بترول أسيوط بفارق هدفين، نجح فريق طما بقيادة فنية لـ أحمد طه في إعادة التوازن وتقليص الفارق؛ في محاولة منه للعودة بالمباراة وإحياء آمال فريق طما للعب على التأهل إلى دوري المحترفين.

    واستثمر وائل عبد الرحيم المدير الفني لفريق بترول أسيوط سرعات ومهارات لاعبيه في توسيع الفارق مرة أخرى، بعد تألق حارسي المرمى أحمد أنور وعيسي، والكرات الخاطفة، لتنتهي المباراة بفوز الفريق البترولي ليعود إلى دوري الأضواء والشهرة التي اعتاد عليها الموسم قبل الماضي.

    قال وائل عبدالرحيم المدير الفني لفريق بترول أسيوط، في تصريحات خاصة لـ “القاهرة 24″، إن الفريق قدم مباراة قوية ولعبنا على نقاط الضعف الموجودة لدى فريق طما وتحديدًا الناحية اليمنى من أجل التسجيل، وفي منتصف الشوط الثاني قمت بتغيير خططي بعد أن نجح فريق طما في تقليص الفارق بتغيير ناحية اللاعب والاعتماد على اللاعب محمد عفيفي، بعد أن تم الضغط على اللاعب حازم أبو الحسن، ليعود الفارق من جديد لصالح بترول أسيوط.

    وأضاف المدير الفني لفريق بترول أسيوط، إن اللاعبين سيحصلون على مكافأة الفوز والصعود كما تنص عليها اللائحة، وبالرغم من قلة الإمكانيات إلا إن بترول أسيوط نجح في العبور والوصول إلى دوري المحترفين كأول فريق يصعد في هذا الموسم.

    وأكمل: “الفريق مكانه الطبيعي بين الكبار، خاصة أننا لنا تجارب ناجحة من قبل بدوري المحترفين، وسبق وحققنا الفوز على قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك موسم 2014”.

    سبق للمدير الفني وائل عبد الرحيم قيادة الفريق البترولي للوصول لدوري المحترفين 3 مرات، إذ صعد مع البترول مواسم 2006، وموسم 2010، وموسم 2014، وهذه المرة موسم 2021.

    يذكر أن “يد” بترول أسيوط تصدر مجموعته برصيد 16 نقطة، ومن خلفه طما بـ 12 نقطة، وجاء هيوليدو بـ 11 نقطة، وفي قاع المجموعة الإسماعيلي بـ 4 نقاط.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق