الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بالخطوات.. كيفية تسجيل رغبات الثانوية العامة 2020

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 23/أغسطس/2020 - 01:28 م

يواصل خريجي الثانوية العامة للعام الدراسي 2019-2020 تسجيل رغبات الثانوية العامة 2020 لليوم الثاني، بعدما انطلقت المرحلة الأولى للتنسيق لحاملي شهادة الثانوية العامة لعام الدراسي المنتهي، بداية من أمس السبت وحتى يوم الأربعاء المقبل، لطلاب المرحلة الأولى فقط في كافة الشعب، من خلال موقع التنسيق الالكتروني للجامعات على بوابة الحكومة المصرية، والمعامل الالكترونية المتواجدة داخل كل جامعة بداية من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الثالثة عصرًا يوميًا، وفقًا لما أعلنته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، لطلاب المرحلة الأولى للتنسيق الجامعي للعام الدراسي 2020-2021.

ما هي خطوات تسجيل رغبات الثانوية العامة 2020

ووفقًا لما اعلنته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي جاءت خطوات تسجيل رغبات الثانوية العامة 2020، من خلال موقع التنسيق الالكتروني للجامعات كما يلي:

تسجيل الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني للجامعات على الرابط التالي ” www.Tansik.Egypt.gov.eg

إدخال رقم الجلوس والرقم السري الخاص الخاصين بالطالب. تحديد أسلوب الاختيار إما بقطاعات التخصص المتاح للقسم المتخرج فيه الطالب، أو بالجامعات.

اختيار الكلية التي يرغب الطالب في الالتحاق بها، باستخدام قوائم التوزيع الجغرافي المتواجدة على الموقع بعدما تم استحداثها للحد من ظاهرة اغتراب الطلاب.

بعد انتهاء الطالب من تسجيل رغبات الثانوية العامة 2020 يمكن طباعة الرغبات التي قام بإدخالها، إذ يعطيك البرنامج إيصال برقم محدد، ومؤرخ بتاريخ وساعة تقدمك.

نصائح قبل تسجيل رغبات المرحلة الأولى للثانوية العامة

ويوجد بعض الإرشادات التي يجب أن تؤخذ في الاعتبار قبل البدء في تسجيل رغبات المرحلة الأولى من بينها:

تتضمن قائمة الكليات المتاحة لكل طالب 3 مجموعات طبقا للإدارة التعليمية التابعة لها المدرسة المتخرج فيها.

اختيار الطالب للكليات المتواجدة في النطاق الجغرافي الأول قبل الاختيار في النطاق الجغرافي التالي له.

يمكن للطالب الانتقال من تخصص إلى آخر بشرط استيفاء الشروط المطلوبة في التخصص السابق.

مراجعة الأقسام والشعب التي تعتبر كل منها رغبة مستقلة عند الترشيح لها.

يمكن للطالب حفظ نسخة من الرغبات المسجلة، على الحساب الشخصي له على الموقع الالكتروني لتنسيق الجامعات 2020، إذ يمكنه الرجوع إليها وقت الحاجة.

في حالة إجراء الطالب للعديد من التعديلات على الرغبات المسجلة على موقع التنسيق خلال الفترة المحددة له، سيتم حفظ أخر تعديل أجراه الطالب فقط، ويتم التنسيق وفقا لأخر التعديلات.

الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة 2020

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أعلنت وفقًا لاجتماع المجلس الأعلى للجامعات أن نسب الحد الأدنى للقبول في المرحلة الأولى للتنسيق لطلاب شعبة علمي علوم جاءت 97.6%، فيما جاءت نسبة الحد الأدنى لطلاب الشعبة الهندسية 93.9%، فيما جاءت نسبة الحد الأدنى للقبول في المرحلة الأولى من تنسيق القسم الأدبي 79.9%.

ومن المقرر انطلاق العام الدراسي المقبل بداية من يوم 17 أكتوبر المقبل، وفقًا للاجراءات الاحترازية المقررة من وزارة الصحة، لمنع انتشار عدوى فيروس كورونا بين الطلاب، وفقًا لما أعلنته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، في بيان سابق لها.

اقرأ أيضا..

طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحانات الدور الثاني في اللغة الإنجليزية

“التعليم” تشدد على الالتزام بالإجراءات الوقائية لطلاب الثانوية العامة داخل لجان امتحانات الدور الثاني

تابع مواقعنا