الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“النصر للحاصلات الزراعية”: “المؤبد” لرجل الأعمال مجدي يعقوب لا يؤثر على الشركة

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 23/أغسطس/2020 - 11:53 ص

أوضحت شركة النصر لتصنيع الحاصلات الزراعية (ELNA.CA) في بيان للبورصة اليوم الأحد، تأثير الحكم على رجل الاعمال مجدي يعقوب على أداء الشركة.

وقالت في بيانها إن الحكم الذي صدر ضد أحد أكبر المساهمين مازال في مرحلة التقاضي وإن هذا الحكم لا يؤثر على سير العمل وليس له أي تأثير على نشاط الشركة.

حكم بالمؤبد ضد رجل الأعمال مجدي يعقوب بتهمة الاستيلاء على مليار جنيه

وكانت محكمة جنايات القاهرة، قضت أمس السبت، بمعاقبة رجل الأعمال مجدى يعقوب نصيف، وموظفة فى بنك القاهرة، بالسجن المؤبد بتهمة الاستيلاء على مليار جنيه وانقضاء الدعوى لمتهمين آخرين لوفاتهما.

يذكر أن في عام 2006، تمكنت أجهزة الأمن من القبض على المتهمين وإحالتهم للنيابة التى قررت إحالتهم لمحكمة الجنايات.

وجاء فى أمر الاحالة، أن المتهمين استولوا على مليار جنيه، منهم رجل الأعمال مجدي يعقوب نصيف، مالك مجموعة مؤسسة الثلاثية للتصنيع والتجارة، والمتهم الثانى “متوفٍ” رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة سابقا، أضرا عمدًا بأموال جهة عمله بلغت قيمته مليار وثلاثمائة جنيه.

وقام المتهمان بصرف المبالغ آنفة البيان إلى المتهم الثالث رجل الأعمال مجدى يعقوب، بالتجاوز عن قيمة التسهيلات الائتمانية الممنوحة له وبالمخالفة لتعليمات بنك القاهرة، وعلى الرغم من عدم قيام المذكور بسداد التجاوزات القائمة في حسابات شركته، مما أدى إلى عدم التزام العميل بسداد الأقساط الشهرية المستحقة فى حساباته ووجود عجز في الضمانات المقدمة منه والموجودة تحت يد البنك، مما ترتب عليه ضياع المبلغ أنف البيان والذى يمثل قيمة المديونية المستحقة على شركته.

 

 

تابع مواقعنا