الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على موعد بداية الكشف الطبي لحجز المدينة بجامعة القناة

القاهرة 24
أخبار
الأحد 23/أغسطس/2020 - 09:45 ص

أعلنت الدكتورة ماجدة هجرس، رئيس جامعة قناة السويس، أن نظام حجز مواعيد الكشف الطبي للطلاب الجدد و طلاب المدن الجامعية، للعام الجامعي 2020- 2021 ستشهد تغيرًا وتطويرً ملحوظًا، وذلك تماشيًا مع خطة التحول الرقمي التي تنتهجها الجامعة.

وقال الدكتور محمد شقيدف، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أنه لابد من اتباع التعليمات الآتية لتوقيع الكشف الطبي ذلك حرصاً من الإدارة الطبية على تسهيل الإجراءات.

وتابع: يبدأ الكشف الطبي على الطلاب المستجدين والطلاب القدامى راغبي الالتحاق بالمدن الجامعية بجامعة قناة السويس اعتباراً من 1سبتمبر حتى 30 اكتوبر وذلك اعتباراً من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثانية عشر ظهراً يومياً عدا يومي الجمعةوالسبت وعلى الطلاب المستجدين استخراج بطاقة بنكيه والحضور بها إلى الإدارة الطبية لسداد قيمة الكشف الطبي عن طريقها بالإدارة واكمل اما طلاب كلية التجارة يتم الكشف عليهم بالمركز الطبي بكلية التجارة و على الطلاب إحضار صورتين شخصيتين وصورة بطاقة الرقم القومي وأشعة على الصدر حديثة ديجيتال باسم الطالب.

وشدد نائب رئيس الجامعه لشئون التعليم والطلاب علي ضرورة أن يتقدم الطالب للكشف الطبي بنفسه، حيث سيتم الكشف الطبي عليه بالعيادات الآتية: “عيادة الرمد والباطنة والجلدية والجراحة والروماتيزم والأسنان”.

ويتم اعتماد أشعة الصدر بإدارة المعامل والأشعة ويتم اعتماد الكشف الطبي من قبل كبير الأطباء ثم خاتم الإدارة الطبية و سيتم عمل تحليل HCV لطلاب جميع الكليات بمعامل الإدارة العامة للخدمات الطبية.

هجرس: استقبال 159 طالبًا في أول أيام تنسيق الثانوية (صور)

وعن الطلبة المصابين بأمراض مزمنة، أشار الدكتور محمد شقيدف الى أنه لا بد من تقديم تقاريرهم الصحية السابقة للمطالعة ومتابعة الحالات فيما بعد، وعلى الطلبة المستخدمين للنظارات الطبية إحضارها أثناء الكشف، أما الطلاب ذوي الحالات الخاصة يلزم احضار تقرير طبي من هيئة “القومسيون الطبي”، على أن يحضر الطالب بنفسه لمطابقة حالته الصحية بالتقرير وعن طلاب كلية التمريض والمعهد الفني للتمريض الحضور للإدارة بالتحاليل الخاصة بهم، ونتائجها المعتمدة من المستشفى الجامعي والمطلوبة من قبل كلياتهم لاعتمادها في الإدارة العامة للخدمات الطبية مع باقي الكشف الطبي.

وأكد الدكتور محمد شقيدف أنه على الطلاب من الجنسيات غير المصرية أو الطلاب الوافدين القيام بعمل اختبار HIV بأي من المستشفيات أو معامل بنك الدم الحكومية بالجمهورية وذلك حتى يكتمل كشفهم الطبي.

تابع مواقعنا