الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

موعد انطلاق تنسيق المرحلة الثانية وتوقعات الحد الأدنى للقبول

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 23/أغسطس/2020 - 02:07 م

يترقب الكثير من طلاب الثانوية العامة 2020 انتهاء أعمال تسجيل الرغبات للمرحلة الأولى من تنسيق الجامعات تمهيدًا لانطلاق تنسيق المرحلة الثانية وفقًا لما أعلنته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، في بيان لها، مشيرة إلى انه سيتم يتم إعلان موعد تنسيق المرحلة الثانية من تنسيق القبول في الجامعات والمعاهد الحكومية لخريجي الثانوية العامة من العام الدراسي 2019-2020، كما أوضحت انه سيتم إعلان نتيجة المرحلة الأولى عقب 48 ساعة من إنتهاء الطلاب من تسجيل رغباتهم _مطلع الأسبوع المقبل.

تنسيق المرحلة الثانية

ويترقب طلاب الثانوية العامة بدء تنسيق المرحلة الثانية عقب انتهاء طلاب المرحلة الاولى من تسجيل رغباتهم يوم الأربعاء المقبل، إذ انطلقت المرحلة الاولى من التنسيق أمس السبت لمدة خمسة أيام، لجميع شعب الثانوية العامة، من خلال موقع التنسيق الالكتروني.

رابط تنسيق الثانوية العامة 2020

وأشارت وزارة التعليم العام أنه يمكن للطلاب تسجيل رغباتهم ضمن مرحلة التنسيق الأولى، وتنسيق المرحلة الثانية والثالثة من خلال الدخول على الرابط التالي” www.Tansik.Egypt.gov.eg” واتباع الخطوات التالية:

إدخال رقم الجلوس والرقم السري الخاص الخاصين بالطالب.

تحديد أسلوب الاختيار إما بقطاعات التخصص المتاح للقسم المتخرج فيه الطالب، أو بالجامعات.

اختيار الكلية التي يرغب الطالب في الالتحاق بها، باستخدام قوائم التوزيع الجغرافي المتواجدة على الموقع بعدما تم استحداثها للحد من ظاهرة اغتراب الطلاب.

بعد انتهاء الطالب من تسجيل رغبات الثانوية العامة 2020 يمكن طباعة الرغبات التي قام بإدخالها، إذ يعطيك البرنامج إيصال برقم محدد، ومؤرخ بتاريخ وساعة تقدمك.

تتضمن قائمة الكليات المتاحة لكل طالب 3 مجموعات طبقا للإدارة التعليمية التابعة لها المدرسة المتخرج فيها.

اختيار الطالب للكليات المتواجدة في النطاق الجغرافي الأول قبل الاختيار في النطاق الجغرافي التالي له.

يمكن للطالب الانتقال من تخصص إلى آخر بشرط استيفاء الشروط المطلوبة في التخصص السابق.

مراجعة الأقسام والشعب التي تعتبر كل منها رغبة مستقلة عند الترشيح لها.

يمكن للطالب حفظ نسخة من الرغبات المسجلة، على الحساب الشخصي له على الموقع الالكتروني لتنسيق الجامعات 2020، إذ يمكنه الرجوع إليها وقت الحاجة.

في حالة إجراء الطالب للعديد من التعديلات على الرغبات المسجلة على موقع التنسيق خلال الفترة المحددة له، سيتم حفظ أخر تعديل أجراه الطالب فقط، ويتم التنسيق وفقا لأخر التعديلات.

الحد الأدنى في تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2020

ويتوقع الكثير من المتابعين ارتفاع الحد الأدنى من تنسيق المرحلة الثانية لقبول الطلاب مقارنة بالعام الدراسي الماضي، وفقًا لما شهدته درجات الحد الأدنى للقبول في المرحلة الأولى والتي جاءت نسب الحد الأدنى للقبول فيها كما يلي:

الحد الادنى للقبول في كليات شعبة علمي علوم المرحلة الأولى: 97.6% الحد الأدنى للقبول في كليات الشعبة الهندسية المرحلة الأولى: 93.9%. الحد الأدنى للقبول في كليات القسم الأدبي المرحلة الأولى: 79.9%.

اقرأ أيضا..

“التعليم” تشدد على الالتزام بالإجراءات الوقائية لطلاب الثانوية العامة داخل لجان امتحانات الدور الثاني

برنامج للدراسات العليا في “علوم الحاسب” لأول مرة بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا

تابع مواقعنا