• بحث عن
  • إخلاء سبيل المحامي الحقوقي محسن البهنسي بتدابير احترازية

    قررت الدائرة الأولى جنايات إرهاب، إخلاء سبيل المحامي الحقوقي محسن البهنسي فى القضية رقم 558 لسنة 2020 حصر أمن دولة عليا بتدابير احترازية.

    وفي وقت سابق قالت المحامية هالة دومة، إن نيابة أمن الدولة العليا، قررت إخلاء سبيل الصحفيين مصطفى الأعصر ومعتز ودنان، بضمان محل الإقامة، على خلفية الاتهامات الموجهة إليهما في القضية رقم 441 حصر أمن دولة عليا.

    ويواجه المتهمان في القضية اتهامات بنشر أخبار كاذبة من شأنها التأثير على الأمن القومي للبلاد، والانضمام لجماعة أسست خلافا لأحكام القانون والدستور.

    تجديد حبس حازم حسني وخالد داوود وعلاء عبد الفتاح 45 يومًا على ذمة التحقيقات

    قال المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، إن الدائرة الثانية جنايات إرهاب، قررت حبس جميع المتهمين في كل القضايا المعروضة عليها بجلسة اليوم 45 يومًا على ذمة التحقيقات في التهم المنسوبة إليهم.

    وأضاف المركز المصري في منشور عبر صفحته الرسمية على “فيس بوك”، أن المتهمين لم يحضروا من محبسهم ولم تستمع المحكمة لدفاع المتهمين.

    وأشار إلى أنه من بين المعروضين بجلسة اليوم: الدكتور حازم حسني، أستاذ العلوم السياسية في جامعة القاهرة، وخالد داوود، الرئيس السابق لحزب الدستور، وعبد الناصر إسماعيل، نائب رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، وماهينور المصري، المحامية الحقوقية، والصحفية سولافة مجدي، والمصور حسام صياد، والناشط محمد صلاح، في القضية رقم 488 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا.

    كما تقرر تجديد حبس الناشط والمدون علاء عبد الفتاح، والمحامي محمد الباقر، في القضية رقم 1356 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق