• بحث عن
  • شعبة المصوغات: إنتاج 120 منجمًا بمصر لا يؤثر على أسعار الذهب في السوق المحلي

    أحمد إسماعيل

    قال نادي نجيب، سكرتير الشعبة العامة للمصوغات والمجوهرات بغرفة القاهرة التجارية، إن سعر جرام الذهب عيار 21 ارتفع خلال جلسة اليوم عند مستوى 856 جنيهًا، بدعم صعود المعدن الأصفر عالميًا لمستوى 1947 دولارًا للأوقية حتى الآن.

    مدير منجم حمش: إنتاج 93 كيلو ذهب وبيعها للبنك المركزي (فيديو)

     

    وكشف نجيب في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، الحالات التي يمكن أن يتراجع فيها الذهب في مصر خلال المرحلة القادمة، موضحا أن العامل الأول في انخفاض سعر المعدن الأصفر، هو أن تعرض الدول الكبرى التي تملك المعدن النفيس الأطنان التي لديها من الذهب للبيع في الأسواق الدولية.

    وأوضح نجيب، أن هذا الأمر من شأنه أن يزيد المعروض من المعدن النفيس في الأسواق، ويهبط بالأسعار المحلية، لكن مع تزايد إقبال الدول والبنوك المركزي حول العالم لسياسات التحوط وشراء الذهب، يظل الذهب عرضة للصعود المتواصل.

    وعن تأثير استكشافات الذهب في المناجم من قبل الشركات العاملة في مصر، أكد سكرتير شعبة الذهب، أن مصر لديها أكثر من120 منجم ذهب قيد العمل في الصحراء الشرقية، تنتج كميات كبيرة من المعدن النفيس سنويا، وهذه الكميات يتم تصديرها للخارج، أو يتم بيع أجزاء منها للبنك المركزي المصري.

    وذكر نجيب، أن إنتاج مناجم الذهب في مصر لا يؤثر على الأسعار سوى بشكل طفيف جدا لا يكاد يذكر، لأن هذا الإنتاج لا يتم ضخ أي أجزاء منه في الاستخدامات الشعبية، بل يذهب كافة إنتاج الشركات المسؤولة عن المناجم إلى التصدير أو للبنك المركزي.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق