الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“البترول” تعلن بدء توصيل الغاز الطبيعي للوادي الجديد لأول مرة

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 24/أغسطس/2020 - 09:17 ص

أعلن المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، بدء خطوات التنفيذ لأول مشروع لتوصيل الغاز الطبيعي إلى محافظة الوادي الجديد.

ننشر تفاصيل مباحثات وزير البترول مع نائب رئيس شركة “نافتوجاز” الأوكرانية

 

وأوضح الوزير في بيان صحفي اليوم، أن توصيل الغاز سيتم باستخدام تكنولوجيا الغاز الطبيعى المضغوط، تمهيدا لإطلاق تلك الخدمة الحضارية لأول مرة بالمحافظة تنفيذا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى بالتوسع في مشروعات توصيل الغاز الطبيعى واستخدامه بالمنازل.

جاء ذلك خلال حضور الملا، توقيع بروتوكول تعاون في تنفيذ مشروع توصيل الغاز الطبيعى المضغوط “CNG” إلى محافظة الوادى الجديد والذى وقعه المحافظ اللواء محمد الزملوط مع الدكتور مجدى جلال رئيس الشركة  المصرية القابضة للغازات الطبيعية “ايجاس” والمهندس خالد أبوبكر رئيس شركة طاقة عربية المنفذة للمشروع.

ويقضى البروتوكول بالتعاون في تنفيذ مشروع لتوصيل الغاز الطبيعى بإستخدام تكنولوجيا تغذية المحطات الرئيسية بالغاز الطبيعى المضغوط  CNG والقيام بكافة الدراسات والإجراءات اللازمة تمهيدا للتوصيل إلى 14 ألف عميل منزلى بمدينة الخارجة كمرحلة أولى تليها مراحل أخرى للتوصيل إلى العملاء المنزليين والتجاريين والصناعيين في نطاق المحافظة.

وأضاف الملا أن مشروع توصيل الغاز الطبيعى المضغوط إلى محافظة الوادى الجديد يأتي في إطار حرص الوزارة على سرعة إتاحة وتوفير الغاز الطبيعى لأهالى المحافظة التي تستفيد بهذه الخدمة لأول مرة، بما يسهم في التيسير عليهم وإحلال الغاز الطبيعى تدريجيا محل أسطوانات البوتاجاز.

وأوضح الملا أن الغاز الطبيعى المضغوط يعد حلاً أمثل  لإمداد المحافظة وتغذيتها بالغاز الطبيعى في ظل التحديات التي تواجه مد الشبكة القومية للغاز الطبيعى إليها في الوقت الحالي.

ووجه الملا، الجهات المنفذة بالعمل على وجه السرعة للانتهاء من كافة الخطوات والإجراءات اللازمة لإتمام المشروع في ظل أهميته للمحافظة، وبما يتسنى إطلاق الغاز الطبيعى لأول مرة في الوحدات السكنية بالمحافظة.

تابع مواقعنا