الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على موعد نتيجة الدبلومات الفنية 2020 برقم الجلوس ورابط الحصول عليها

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 24/أغسطس/2020 - 01:59 م

بات طلاب التعليم الفني يجميع تخصصاته، على بعد خطوات قليلة من إعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2020 برقم الجلوس، حيث يعاني طلاب العام الحالي من توترات شديدة بسبب تأخر الحصول على النتائج، وتأخر العملية التعليمية بشكل كامل وما واجهته من صعوبات بسبب تفشي فيروس كورونا في شهر فبراير الماضي، خاصة مع ترقب الطلاب للنتيجة من أجل بدء مرحلة جديدة، وهي مرحلة التنسيق والقبول للمعاهد والكليات المتاحة للتعليم الفني والتابعة للمجلس الأعلى للجامعات.

وانتاب الأهالي والطلاب، حالة من القلق في الشهادات المختلفة، سواء طلاب الشهادة الثانوية العامة أو الأزهرية، بالإضافة إلى طلاب السنة النهائية من الدبلومات الفنية بنظامي الخمس سنوات والثلاث سنوات، وذلك بسبب الخوف من مخاطر فيروس كورونا أثناء الامتحانات التي أقيمت وسط إجراءات استثنائية مشددة، حرصًا على مصلحة الطلاب، بالإضافة إلى خوفهم وقلقهم على مستقبل أبنائهم وتطلعاتهم في العبور إلى المرحلة الجامعية.

موعد نتيجة الدبلومات الفنية 2020

منذ انتهاء امتحانات الدبلومات الفنية يوم الخميس 13 أغسطس الجاري، وبحث طلاب التعليم الفني بجميع تخصصاته في ازدياد حول موعد نتيجة الدبلومات الفنية 2020 برقم الجلوس، وذلك وسط تكهنات من المواقع بمواعيد إعلان النتائج، قبل أن يخرج الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، ليقطع الشك حول موعد إعلان النتائج.

الدكتور محمد مجاهد في تصريح خاص لموقع القاهرة 24، أكد أن الكونترولات العامة مازالت في مرحلة تجميع الدرجات ورصدها، وذلك بعد الانتهاء من عملية التصحيح وتقدير الدرجات، موضحًا أن الجميع يعمل على قدم وساق من أجل ظهور النتائج في أقرب وقت.

اقرأ أيضًا: التعليم تكشف لـ”القاهرة 24″ موعد نتيجة الدبلومات الفنية 2020

وأضاف مجاهد، أنه من الصعب جدًا إعلان النتائج في نهاية الأسبوع الجاري، مؤكدًا أن نتيجة الدبلومات الفنية 2020، سيتم إعلانها بحد أقصى في منتصف الأسبوع المقبل، وقبل انطلاق موعد امتحانات الدور الثاني التي ستجري بنفس الاجراءات الاحترازية المتبعة في امتحانات الدور الأول.

رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2020 برقم الجلوس

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، أنه سيتم الإعلان عن نتيجة الدبلومات الفنية 2020 فور اعتمادها من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بعد الانتهاء من أعمال التصحيح والمراجعة من خلال الرابط الذي تتيحه الوزارة عبر موقعها الرسمي وهو ”http://natega.fany.emis.gov.eg/”.

خطوات الحصول على نتيجة الدبلومات الفنية

ويمكن للطلاب الحصول على نتائجهم من خلال الدخول على الموقع الرسمي للوزارة للإعلان عن النتيجة واتباع الخطوات التالية:

اختيار تخصص الطالب (فني-زراعي-صناعي- تجاري).

إدخال رقم الجلوس الخاص بكل طالب.

الضغط على كلمة عرض النتيجة، وانتظار الحصول على النتيجة.

وأدى ما يزيد عن 700 ألف طالب وطالبة، امتحانات الدور الأول من الدبلومات الفنية بنظامي الثلاث والخمس سنوات في الفترة من 25 يوليو وحتى 13 أغسطس، داخل 2986 لجنة سير في محافظات الجمهورية، مقابل 23 لجنة عامة لتنظيم الامتحانات، و90 مركزا لتقدير الدرجات.

تابع مواقعنا