الأحد 16 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شركات سياحية تُعلق أنشطتها بالمحميات الطبيعية بعد زيادة رسوم المبيت والتخييم 4 أضعاف

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 24/أغسطس/2020 - 06:13 م

أزمة كبيرة شهدتها الشركات السياحية في الآونة الأخيرة، والتي تجسدت في زيادة رسوم المبيت والتخييم بالمحميات الطبيعية أو الصحراء، ما اعتبروه زيادة للأعباء المالية الملقاة على عاتقهم، خاصةً بعد تداعيات فيروس كورونا على النشاط السياحي.

الشركات قالت إن وزارة البيئة قررت زيادة رسوم التخييم والمبيت لـ8 آلاف جنيهًا بالقاهرة والفيوم، و12000 جنيه لمحميات سيناء والبحر الأحمر.

وقال أحد أصحاب الشركات -رفض ذكر اسمه- في تصريحات لـ”القاهرة 24″، إنه أثناء ذهابه إلى قطاع حماية الطبيعة بوزارة البيئة لاستخراج تصريح بالتخييم والمبيت في وادي الحيتان بعد إعلان فتح المحميات، علم أن هناك بعض التغييرات، وتوجه إلي المسئولين بقطاع حماية الطبيعة، والذي قال له إنه تقرر زيادة رسوم المبيت والتخييم لـ8 آلاف جنيه داخل المحميات بالقاهرة والفيوم، و12000 لمحميات سيناء والبحر الأحمر، مشيرًا إلى أن تلك الزيادة تمثل 4 أضعاف ما كان سابق.

 شركات السياحية :تعليق الرحلات العلمية بسبب زيادة رسوم المبيت و التخييم
أزمة في زيادة رسوم المبيت والتخييم
 شركات السياحية :تعليق الرحلات العلمية بسبب زيادة رسوم المبيت و التخييم
أزمة في زيادة رسوم المبيت والتخييم

رئيس غرفة شركات السياحة: مبادرة البنك المركزي تعيد الروح للقطاع

وعلق صاحب شركة آخر، مشيرًا إلى أن هذا الإخطار سيؤثر على العاملين في قطاع السياحة بشكل كبير، خاصة وأنهم في الفترة الاأخيرة قاموا بتوجيه النشاط إلى السياحة الداخلية لتنشيط السياحة في مصر، موضحًا أنه أثناء إخطارهم بهذا القرار حاولوا مناقشة المسئولين وتوضيح أنهم يقوموا برحلات علمية وينبغي أن تكون هذه الرحلات مستثناة، ولكن كان الرد أن جميع الرحلات تُعامل معاملة واحدة.

وقررت عدد من الشركات، تعليق كافة رحلاتها العلمية والبيئية إلى المحميات الطبيعية لأجل غير مسمى، اعتراضًا على مضاعفة رسوم التخييم والمبيت.

تابع مواقعنا