الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غلق دار الكتب بطنطا لمدة 15 يومًا بعد ظهور حالة كورونا بين العاملين.. وإجراء تحاليل لجميع الموظفين

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 24/أغسطس/2020 - 06:27 م

سيطرت حالة من الخوف على العاملين في دار الكتب بطنطا، التابعة للهيئة العامة بقصور الثقافة، وذلك عقب ظهور حالة مصابة بفيروس كورونا المستجد بين العاملين فى الدار.

ومن جانبه أصدر أحمد درويش، رئيس إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي، قرارًا بإغلاق دار الكتب بمدينة طنطا لمدة أسبوعين، وذلك عقب إصابة موظف بالدار بفيروس كورونا.

وفي نفس السياق قال محمد شفيق، مدير عام فرع ثقافة الغربية في بيان له، أن القرار الصادر بغلق الدار، بهدف إجراء تعقيم شامل بكافة المكاتب والمكتبات واتخاذ الإجراءات اللازمة لتطهير وتعقيم المكان.

وكشف شفيق في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أن أحد العاملين قد ظهرت عليه أعراض فيروس كورونا متمثلة في ارتفاع في درجات الحرارة وسعال حاد، وعقب إجراء التحاليل والفحوصات الطبية تبين إيجابية التحاليل، وتم عزله.

وأضاف مدير عام ثقافة الغربية، أنه تم التنبيه على كافة العاملين بسرعة عمل التحاليل لكشف مدى انتقال العدوى إليهم من عدمه، خاصة أن الموظف قد خالط العديد من الموظفين زملائه قبل معرفة إصابته بالفيروس، وبسبب هذا صدر قرار بإغلاق الدار لحين الانتهاء من تعقيمه تماما والتأكد من عدم ظهور حالات مصابة بين العاملين.

بعد 9 سنوات من الواقعة.. تكريم منقذي الكتب والمخطوطات التاريخية من دار الكتب بالمنصورة (صور)

تابع مواقعنا