السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

3 حلول مجانية أمام الأهلي لحل الأزمة الهجومية الموسم المقبل (تقرير)

القاهرة 24
رياضة
الإثنين 24/أغسطس/2020 - 08:15 م

يعاني الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي من أزمة هجومية بدت واضحة للجميع في الفترة الماضية مع استمرار تراجع مستوى مروان محسن الذي باتت أيامه داخل القلعة الحمراء معدودة، وهو ما تعكف لجنة التخطيط لكرة القدم، برئاسة محسن صالح، على دراستها لرفع تقرير إلى محمود الخطيب رئيس مجلس الإدارة.

اللجنة كانت تضع الكونغولي موليكا على رأس أولوياتها، ولكن الأهلي فشل في التعاقد معه بعد أن باعه ناديه مازيمبي إلى ستاندردلييج البلجيكي ومن ثم تم إغلاق هذه الصفحة بشكل نهائي.

ورغم تلقي السويسري رينيه فايلر المدير الفني عشرات الترشيحات فإنه بدا غير متحمس، ومن بينهم الجزائري كريم لعريبي مهاجم النجم الساحلي التونسي وهداف النسخة الحالية من دوري أبطال أفريقيا.

وأمام هذه المعطيات يكون أمام إدارة الأهلي التنسيق مع فايلر للبحث عن واحد من الحلول الثالثة التالية.

قنبلة موقوتة

الحل الأول بمثابة قنبلة موقوتة هو عودة المغربي وليد أزارو وتجديد عقده خوفًا من إغراءات بيراميدز حتى ولو كان ذلك على عكس رغبة فايلر، ولكن السؤال الذي يطرح نفسه هو هل تملك الإدارة حق إجبار المدرب على إشراكه في المباريات في هذه الحالة لاسيما وأن أزارو سبق وافتعل أزمة مع فايلر بسبب تجاهله.

وانتهت إعارة أزارو مع الاتفاق السعودي بنهاية يونيو الماضي حيث رفض التجديد ويقضي حاليًا إجازة بالمغرب قبل العودة إلى القاهرة الشهر المقبل.

الغزال

أما الحل الثاني فهو عودة عمرو جمال بعد انتهاء إعارته لطلائع الجيش ووضع برنامج بدني وفني مكثف له، ليعود كما كان حين تم تصعيده للفريق الأول في 2014.

ويمني مسئولو الأهلي أنفسهم في استفادة اللاعب من الأسابيع المتبقية من الدوري لاستعادة مستواه خاصة، وأنه يمتلك مقومات فنية وبدنية تؤهله ليكون المهاجم الأول للأهلي.

الصاعدان

يعتبر الأهلي الثنائي صلاح محسن وأحمد ياسر ريان المعاران لسموحة والجونة على الترتيب، مستقبل هجوم الأهلي، حيث يمتلكان مقومات هائلة ولا ينقصهما إلا بعض الخبرة.

والسؤال المهم هو هل يستعين الأهلي بأحدهما الموسم المقبل لحل أزمته الهجومية أم يتم تجديد إعارتهما بحجة أنهما بحاجة لمزيد من الوقت قبل العودة.

وبدأ محمود الخطيب سلسلة من الاجتماعات ليس فقط لحل أزمة الهجوم ولكن لإعادة ترتيب الأمور داخل الفريق خلال المرحلة المقبلة.

أحمد حسن يدافع عن مجلس إدارة الأهلي: “لم يصل لمرحلة الانهيار”

الخطيب يجتمع برينيه فايلر لبحث ملف صفقات الأهلي في الموسم الجديد

تابع مواقعنا