الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اتحاد الكرة يوضح لـ”القاهرة 24″ آلية تنفيذ عقوبة عدلي القيعي بعد هجومه على الحكام

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 25/أغسطس/2020 - 06:46 م

أصدرت لجنة الانضباط والأخلاق باتحاد الكرة قرارًا بإحالة عدلي القيعي مستشار التسويق بالنادي الأهلي ومقدم برنامج “ملك وكتابة” بقناة النادي للتحقيق، بسبب هجومه على حكم مباراة القمة بين الزمالك والأهلي ضمن الجولة 21 من مسابقة الدوري الممتاز، وفاز الزمالك على الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف في مباراة أدارها الحكم الكرواتي إيفان بيبيك.

وقال مصدر باتحاد الكرة لـ“القاهرة24″، إن اتحاد الكرة من حقه معاقبة عدلي القيعي بسبب هجومه على طاقم التحكيم ولجنة الحكام ووصفه الحكم الكرواتي بأنه جاء لتنفيذ أجندة، وأنه ارتكب أخطاء فادحة ووقحة.

رئيس لجنة الحكام يتقدم بمذكرة لاتحاد الكرة ضد عدلي القيعي

وتابع المصدر أن لحنة الحكام برئاسة وجيه أحمد تقدمت بشكوى رسمية ضد عدلي القيعي، للتحقيق معه ومحاسبته على مهاجمة لجنة الحكام والحكم الكرواتي، وبالتالي لجنة الانضباط والأخلاق ستقوم بدورها في معاقبة أي شخص يخطئ في حق الاتحاد ولجانه المختلفة.

وشدد على أن عدلي القيعي مسؤول في النادي الأهلي فهو مستشار تسويق بالنادي، ولذا سيتم محاسبته على هجومه على لجنة الحكام وليس لتقديمه برنامجًا بقناة النادي الأهلي، لأنه محسوب على النادي، مثلما يتم توقيع عقوبات على جماهير الأندية عند ارتكاب أي أخطاء ويتحمل الغرامة النادي نفسه.

وأشار المصدر إلى أن العقوبات المالية يدفعها النادي، مثلما تطبق غرامات على الجمهور يكون النادي ملزما بدفعها لاتحاد الكرة، وقد يصل الأمر مع القيعي إلى “لفت نظر” لعدم التعرض إلى لجنة الحكام مجددا.

وأوضح أن القرار ليس التحقيق مع عدلي القيعي فقط؛ بل مع أي شخص تهجَّم على لجنة الحكام أو لجنة المسابقات، ويتم تطبيق اللائحة على الجميع دون النظر إلى لون القميص أو الانتماء، مثلما اتخذت لجنة الانضباط والأخلاق من قبل قرارات قوية عقب مباراة السوبر المصري بالإمارات وعلى إثرها تم إيقاف عديد من لاعبي الأهلي والزمالك، وأيضا تم تغريم رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور ماليًّا وإيقافه عن حضور المباريات بعد هجومه على أعضاء اللجنة الخماسية.

خبير لوائح: لجنة الانضباط تملك مبررًا لعقاب عدلي القيعي بعد تصريحاته عن الحكام

تابع مواقعنا