السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“التصديري للملابس” يناقش تخفيف الأعباء عن المصدرين مع وزيرة الصناعة

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 25/أغسطس/2020 - 01:00 م

تناقش نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، وسائل تحقيق طفرة غير مسبوقة فى معدلات تصدير كافة القطاعات الصناعية، وبصفة خاصة القطاعات التى تمتلك مصر فيها ميزة تنافسية، من أجل الوصول لمستهدفات خطة الدولة بزيادة الصادرات إلى 100 مليار دولار سنوياً.

وتبحث وزيرة التجارة والصناعة مع ماري لويس، رئيس المجلس التصديرى للملابس الجاهزة، أبرز العاوامل التي يمكن أن تسهم في زيادة الصادرات المصرية من الملابس إلى الأسواق الخارجية، خاصة وأن صادرات القطاع صعدت 5% خلال العام الماضي 2019، إلى 1.69 مليار دولار.

وزيرة التجارة: اهتمام القيادة السياسية بالصادرات يدعم وصولها لـ100 مليار دولار سنويا

 

وقالت رئيس المجلس التصديرى للملابس الجاهزة، إنها ستناقش مع وزيرة التجارة، اليوم الثلاثاء، سبل النهوض بصادرات القطاع، وتخفيف الأعباء عن المصنعين المصدرين، وتخفيض تكاليف استخراج السجل الصناعي.

وأوضحت في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″ أن استخراج السجل الصناعي ارتفعت تكلفته خلال آخر عامين بقدر 200%، مشيرة إلى أن أي أعباء جديدة تضاف على المصدرين، تقلل من حجم المنافسة مع الأسواق الأخرى، لذلك سنناقش الوزيرة التكاليف التي مثل عائقًا أمام زيادة الصادرات وتخفيف الأعباء عن المصدرين.

وأضافت رئيس المجلس التصديرى للملابس الجاهزة، أنه المجلس سيناقش مع وزيرة الصناعة، دور مكاتب جهاز التمثيل التجاري وفروعه المنتشرة في مختلف دول العالم، في عملية الترويج للمنتجات المصرية لزيادة الصادرات.

وأشارت إلى أنه يتم التنسيق مع هيئة تنمية الصادرات وصندوق دعم الصادرات، لتوجيه جزء من المساندة التصدرية لدعم إنشاء الكتالوجات الإلكترونية والعرض على المنصات الإلكترونية العالمية، نظرا لارتفاع تكلفتهم، مثل عرض المنتجات على منصات التجارة الالكترونية العالمية “أمازون” و”علي بابا”.

تابع مواقعنا