الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“تجنب التمييز بين الجنسين”.. معلومات عن الدورة الـ71 من “برلين السينمائي” في ظل كورونا

القاهرة 24
فن
الثلاثاء 25/أغسطس/2020 - 12:36 م

يقام مهرجان “برلين السينمائي الدولي” في موعده المقرر من يوم 11 إلى 21 بفبراير القادم، بالتزامن مع جائحة فيروس كورونا، وسعي ألمانيا المستمر للقضاء عليه والحد من أعداد المصابين.

وقال القائمون على المهرجان، أنه يجرى التخطيط والعمل عليه لإقامته بشكله المعتاد، ولكن من المقرر أن يطبق “سوق الفيلم الأوروبي” الذي يقام في موعد المهرجان نفسه نموذجًا يتضمن فعاليات عبر الإنترنت وأخرى واقعية.

وأكدوا، أنه سيتم تطبيق التدابير الصحية، من أجل الحفاظ على سلامة الحضور، وستحدد إدارة المهرجان في الأسابيع المقبلة التعديلات في هيكل المهرجان وبرنامج الأفلام والعدد الإجمالي للأفلام المدعوة.

تفاصيل الدورة الـ71 من مهرجان برلين السينمائي

وأعلنت إدارة المهرجان أنها لن تفصل بعد الآن بين جائزتي أفضل ممثل وممثلة، لتجنب أي تراتبية أو تمييز بين الرجال والنساء، وبدلا من ذلك اعتبارا من العام المقبل ستمنح “جائزة دب فضي” لأفضل أداء رئيسي ومساند، بدلا من أفضل ممثلة وأفضل ممثل.

بث مباشر مشترك بين نايل سينما والقناة الثانية لمهرجان برلين السينمائي (صور)

وأوضح مديرا المهرجان، مارييت ريسينبيك وكارلو شاتريان: “أن التوقف عن الفصل بين الجوائز بحسب الجنس مؤشر إلى إدراك أكثر مساواة للنوع الاجتماعي في أوساط السينما، وستمنح العام المقبل جائزة جديدة عنوانها جائزة الدب الذهبي للجنة التحكيم”.

ويأتي لمهرجان “برلين السينمائي الدولي”، ما يقرب من 480 ألفا من المخرجين والنجوم ومحبين السينما، من أجل حضور الأفلام في دور العرض السينمائي بالعاصمة الألمانية.

وتعد جائزة الدب الذهبي التي يمنحها المهرجان من أهم الجوائز السينمائية المرموقة في أوروبا، إلى جانب جائزة “السعفة الذهبية” لـ”مهرجان كان السينمائي الدولي” في فرنسا، وجائزة “الأسد الذهبي” لـ”مهرجان البندقية السينمائي الدولي”.

اليوم.. حفل ختام مهرجان برلين السينمائي الدولي على نايل سينما

تابع مواقعنا