السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خالد جلال: “سينما مصر” جزء من فيلم الليلة الأخيرة لفاتن حمامة

القاهرة 24
فن
الثلاثاء 25/أغسطس/2020 - 02:47 م

قال المخرج خالد جلال، رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي، والمشرف العام على مركز الإبداع الفني، إن عرض “سينما مصر” هو جزء من فيلم “الليلة الأخيرة” لسيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، التي جسدت فيه شخصية نادية فاقدة الذاكرة، وجسد الفنان محمود مرسي شخصية زوجها شكري المستفيد من إبقائها فاقدة للذاكرة، وجسد الفنان أحمد مظهر شخصية الطبيب الذي يحاول أن يساعدها على عودة الذاكرة.

وأضاف خالد جلال مخرج العرض المسرحي “سينما مصر”، أن هذا العرض في الواقع يناقش السينما المصرية وهويتنا، ونحاول من خلاله مساعدة نادية لاستعادة ذاكرتها المفقودة، والتي حين ننجح في استعادتها سنحظي بتاريخ عظيم جديد، لايقل عما سجله عظماء الفن في الوطن العربي، الذين صنعوا الريادة في مختلف المجالات الفنية.

وأشار جلال، إلى أن العرض بطولة مجموعة من الشباب الصاعد خريجي الدفعة الثانية من استوديو المواهب بمركز الإبداع الفني التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، برئاسة الدكتور فتحي عبد الوهاب، ويتوقع لهم خلال الفترة القادمة تواجدهم في الصفوف الأولى للحركة الفنية في مصر، مؤكدا على ضرورة أن يسعى الجميع في مساعدة نادية على استعادة ذاكرتها ومكانتها.

عرض سينما مصر
عرض سينما مصر

جاء ذلك خلال عودة المسرحية للعرض على مسرح النافورة التابع لدار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور مجدى صابر، أمس الاثنين، ويستمر عرضه حتى يوم 26 أغسطس الجاري، ويضم العرض أهم المشاهد السينمائية للعديد من الأفلام التي تعد علامات في تاريخ السينما المصرية، متخذًا شخصية نادية للفنانة فاتن حمامة في فيلم “الليلة الأخيرة” الخط الدرامي الأساسي للمسرحية.

يأتي ذلك مع اتباع وتنفيذ كافة الإجراءات الإحترازية والتدابير الوقائية من خطر فيروس كورونا المستجد، والالتزام بنسبة 25% من القوة الاستيعابية.

غدًا.. عرض “سينما مصر” يعود من جديد على مسرح النافورة بالأوبرا

تابع مواقعنا