الإثنين 06 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ جنوب سيناء يناقش تخفيض فائدة القروض لـ5% للمشروعات الصغيرة بالمحافظة

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 25/أغسطس/2020 - 11:25 ص

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء إن لقاءه مع نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، جاء في إطار حرص المحافظة على التواصل والتنسيق مع كافة الوزارات والأجهزة الحكومية المعنية للارتقاء بالانشطة الاستثمارية والاقتصادية بالمحافظة.

وزير الزراعة ومحافظ جنوب سيناء يبحثان آليات زيادة التنمية الزراعية ومشروعات الاستثمار الزراعي بالمحافظة

 

وأشار فودة، إلى أنه تم استعراض الامكانات المتوافرة بالمحافظة واهم الفرص الاستثمارية المتاحة في مختلف المجالات التجارية والصناعية والاستثمارية فضلاً عن المقومات التراثية والحرفية لأبناء جنوب سيناء.

ولفت فودة، إلى أن اللقاء استعرض مشروع تطوير وتسويق منتجات مدينة سانت كاترين وابتكار علامة تجارية جديدة لمنتجاتها تعكس هوية المدينة وتاريخها وثقافتها وطبيعتها، فضلاً عن بحث امكانية تخفيض فائدة قروض جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر لمشروعات الثروة الحيوانية والداجنة بالمحافظة لتصل إلى 5% بدلاً من 10% ومعاملة هذه المشروعات على غرار المشروعات الصناعية.

وأشاد بالتعاون الذي أبدته وزيرة التجارة والصناعة لدعم المشروعات التنموية بالمحافظة والموافقة على تخصيص جناح لتسويق منتجات سانت كاترين بمعرض تراثنا، الأمر الذي يمثل فرصة كبيرة لعرض خصائص المدينة وطبيعتها والإمكانات التي تتمتع بها وتؤهلها لتصبح مدينة حرفية على طراز عالمي.

كما وجه محافظ جنوب سيناء الدعوة للوزيرة لزيارة المحافظة خلال الأشهر القليلة المقبلة للتعرف على أرض الواقع على الإمكانيات الصناعية والاستثمارية والحرفية المتاحة بالمحافظة، والوقوف على أخر مستجدات منطقة أبو زنيمة.

وفي لقاء مشترك، ناقشت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، مع اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء سبل تعزيز التعاون المشترك للإرتقاء بخطط التنمية الصناعية بالمحافظة وتعظيم الاستفادة من الحرف اليدوية والتراثية المنتشرة بمدن المحافظة وتطويرها بما يسهم فى خلق المزيد من فرص العمل لأبناء جنوب سيناء.

تابع مواقعنا