الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

منحة الـ500 جنيه من وزارة القوى العاملة.. تعرف على موعد استكمال صرف الدفعة الثالثة وعدد المستحقين

القاهرة 24
كايرو لايت
الثلاثاء 25/أغسطس/2020 - 11:45 ص

يبحث العديد من المواطنين، عن موعد استكمال صرف الدفعة الثالثة من منحة الـ500 جنيه من وزارة القوى العاملة، والتي أطلقتها الوزارة في شهر أبريل الماضي، ليتم صرف 1500 جنيه للعمالة غير المنتظمة المتضررة من فيروس كورونا على مدار ثلاث دفعات، وذلك بعد توجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقامت الوزارة بفتح الباب للتسجيل في الحصول على منحة الـ500 جنيه من وزارة القوى العاملة خلال شهر مارس الماضي، فيما تم صرف الدفعة الأولى من المنحة على مدار مرحلتين خلال شهري أبريل ومايو الماضيين، لما يزيد عن مليون و600 ألف مستحق، فيما تم صرف الدفعة الثانية في شهر يونيو الماضي.

الدفعة الثالثة من منحة الـ500 جنيه من وزارة القوى العاملة

وحددت وزارة القوى العامبة موعد صرف الدفعة الثالثة من منحة الـ 500 جنيه، في المدة من 16 إلى 20 أغسطس 2020 الجاري، باعتباره مناسبًا، خلال هذه الفترة، والتي لم يكون فيها أي صرف لأي حسابات سوى للعمالة غير المنتظمة، ولكن دخل في هذه المدة يوم إجازة رأس السنة الهجرية”.

اقرأ أيضًا: وزير القوى العاملة يعلن بدء صرف منحة الـ500 جنيه للعمالة غير المنتظمة.. غدا

من جانبها، أعلنت وزارة القوى العاملة برئاسة الدكتور محمد سعفان، استكمال صرف الدفعة الثالثة من منحة العمالة غير المنتظمة لنحو مليون و600 ألف و216 عاملًا، اعتبارًا من اليوم الثلاثاء، ولمدة 48 ساعة، للذين لم يتمكنوا من الصرف خلال الأسبوع الماضي، بسبب إجازة رأس السنة الهجرية، على أن وصول رسالة نصية للمستحق قبل موعد الصرف بـ24 ساعة.

800 مليون جنيه في الدفعة الثالثة من منحة الـ500 جنيه

وبلغ إجمالي المبالغ المقرر صرفها لهذه الدفعة من منحة الرئيس للعمالة غير المنتظمة، ما يزيد على 800 مليون جنيه،  تصرف من خلال ماكينات الصراف الآلي ATM بموجب الكارت مسبوق الدفع الذي تسلمه المستحق عند صرف الدفعة الثانية، والتي وصل عددها إلى 14 ألف ماكينة صرف آلي يتم السحب منها دون خصم أي عمولات سواءًا في البنك الزراعي أو البريد المصري.

أما العدد الإجمالي للأموال التي أنفقتها الدولة على المنحة فقد بلغت مليار و400 مليون و324 ألف جنيه، تم صرفها لمليون و600 ألف و216 عاملًا غير منتظم بواقع 500 جنيه على ثلاث دفعات وبإجمالي 500 جنيه، فيما شدد سعفان أن الدولة بإنجازها لصرف الدفعات الثلاث تكون قد أوفت بوعودها للمواطنين خلال أزمة تفشي فيروس كورونا.

منحة العمالة غير المنتظمة من القوى العاملة

وزير القوى العاملة طمأن المستحقين بأن الـ500 جنيه موجودة في الحسابات الخاصة بهم، حتى بعد انتهاء موعد الصرف، موضحًا أنه لا داعي للتزاحم على ماكينات الصرف في فرع البريد والبنك الزراعي المصري، خاصة وأن لكل مواطن موعد محدد للصرف، لضمان سرعة الصرف وسهولته حرصًا على سلامة المواطنين والعاملين.

وأضاف سعفان أنه تم تقسيم أعداد المستفيدين من صرف الدفعة الثالثة، من منحة العمالة غير المنتظمة على شرائح يومية لعدم التزاحم على الصرف من خلال ماكينات الصرف الآلي، بحيث تكون 260 ألف مستحق يوميًا.

تابع مواقعنا