الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الأوقاف” تمنع خطيبين من صعود المنبر وتلغي تصريحهما بعد ضبطهما متلبسين بالغش

القاهرة 24
كايرو لايت
الأربعاء 26/أغسطس/2020 - 08:55 م

قرر الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، منع كل من عبد المنعم عبد الجواد محمد عثمان، من محافظة بني سويف، وأحمد محمد عبد المنعم محمد ثابت، من محافظة البحيرة، من صعود المنبر أو أداء الدروس الدينية؛ وذلك بعد ضبطهما متلبسين بالغش أثناء اختبار تحسين المستوى المالي لخطباء المكافأة.

كما قرر أيضًا وزير الأوقاف منع المذكورين من الاختبار وإلغاء تصريحهما، وذلك بناءً على المذكرة المقدمة من رئيس قطاع شئون المديريات الإقليمية، والتي أفادت بضبط كل من: عبد المنعم عبد الجواد محمد عثمان، من محافظة بني سويف، وأحمد محمد عبد المنعم محمد ثابت، من محافظة البحيرة، متلبسين بالغش أثناء اختبار تحسين المستوى المالي لخطباء المكافأة.

وزير الأوقاف عن خطبة صلاة الجمعة: تقليص مدتها مشروع.. ولا ضرر من عدم ذهاب كبار السن (فيديو)

وفي سياق آخر، شدد وزير الأوقاف، على مديري ووكلاء الوزارة بمحافظات الجمهورية المختلفة، بعدم السماح بصلاة الجنازة بالمسجد أو أي مناسبات اجتماعية، وذلك بعد قرار عودة صلاة الجمعة بالمساجد، بعد فترة انقطاع استمرت طوال 5 أشهر جراء جائحة كورونا.

كما وجه مختار بتشكيل غرفة عمليات مركزية برئاسة رئيس القطاع الديني، وأخرى فرعية في كل مديرية برئاسة مدير المديرية، مؤكدًا على عدم السماح بصعود المنبر لغير المصرح لهم بالخطابة من الأوقاف، وفِي المساجد المحددة لكل منهم، والتي حددتها المديرية لصلاة الجمعة في ظل الظروف الحالية.

تابع مواقعنا