الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على كيفية الحصول على نتيجة الدبلومات الفنية 2020 بالكود فور ظهورها

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 26/أغسطس/2020 - 11:28 ص

يتزايد البحث في الوقت الحالي من قبل طلاب التعليم الفني، عن طريقة الحصول على نتيجة الدبلومات الفنية 2020 بالكود، وذلك بالتزامن مع اقتراب إعلان النتائج، حيث بات الإعلان عن نتيجة الدبلومات الفنية 2020 بالكود على بعد خطوات قليلة، وذلك بعد معاناة كبيرة عاشها الطلاب خلال عام كامل، بسبب الظروف الاستثنائية التي شهدتها العملية التعليمية بسبب تفشي فيروس كورونا، سواء تعطيل الدراسة في مارس الماضي، أو إجراء الامتحانات وسط إجراءات احترازية مشددة.

وأدى ما يزيد عن 700 ألف طالب وطالبة من طلاب التعليم الفني بمختلف تخصصاته الفنية والصناعية والتجارية والزراعية، امتحانات الدبلومات الفنية 2020 في شهر يوليو الماضي، وذلك عقب حالة كبيرة من اللغط حول إقامة الامتحانات من عدمه بسبب الخوف من تفشي فيروس كورونا.

وبدأ الطلاب الامتحانات يوم 25 يوليو الماضي وقبل عيد الأضحى مباشرة، فيما امتدت الامتحانات حتى يوم 13 أغسطس الجاري، ليبدأ الطلاب وأولياء الأمور في الترقب من وقتها لموعد إعلان النتائج وذلك من أجل الالتفات لمرحلة جديدة مهمة في حياة الطلاب وهي مرحلة القبول في تنسيق الكليات والمعاهد التابعة لوزارة التعليم العالي.

نتيجة الدبلومات الفنية 2020 بالكود

ويبحث الكثير من طلاب التعليم الفني بمختلف تخصصاته عن نتيجة الدبلومات الفنية 2020 بالكود، وهو الأمر غير الصحيح بالمرة، حيث تتيح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة الدبلومات الفنية 2020 برقم الجلوس، وذلك من خلال الرابط المخصص لذلك من خلال الموقع الرسمي، حيث يدخل الطالب رقم الجلوس الخاص به لتظهر النتيجة مقترنة باسمه الرباعي.

اقرأ أيضًا: رابط الحصول على نتيجة الدبلومات الفنية 2020 بالاسم ورقم الجلوس من موقع الوزارة

ويمكن للطلاب الدخول إلى الرابط http://natega.fany.emis.gov.eg/ للحصول على نتيجة الدبلومات الفنية فور اعتمادها من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وذلك عن طريق الدخول إلى الرابط واختيار تخصص الطالب (زراعي أو فني أو تجاري أو صناعي أو فندقي).

بعد اختيار التخصص يقوم الطالب بإدخال رقم الجلوس الخاص به، ثم الضغط على كلمة عرض النتيجة لتظهر النتيجة مباشرة مقرونة باسم الطالب.

موعد نتيجة الدبلومات الفنية 2020

أما عن موعد ظهور نتيجة الدبلومات الفنية 2020، فقد أوضح الدكتور محمد مجاهد أنه سيتم الإعلان عن النتائج خلال الأسبوع المقبل وبحد أقصى منتصف الأسبوع أي الموافق الأول من سبتمبر، مؤكدًا صعوبة ظهورها الأسبوع الجاري بسبب عدم انتهاء أعمال تجميع ورصد الدرجات.

تابع مواقعنا