الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لجنة من “الأعلى للجامعات” في المنوفية لتحديد مصير افتتاح كلية طب الأسنان

القاهرة 24
محافظات
الخميس 27/أغسطس/2020 - 03:50 م

وصلت لجنة من المجلس الأعلى للجامعات، لتفقد كلية طب الأسنان التي تم إنشاؤها بجامعة المنوفية، وذلك لوضع تقرير عن بدء الدراسة بالكلية بالعام الدراسي الجديد.

وشرح الدكتور عادل مبارك، رئيس جامعة المنوفية، إمكانيات مبنى الكلية وتجهيزاته منذ البداية، والتأكيد على أهمية افتتاح كلية لطب الأسنان بجامعة المنوفية لخدمة محافظات الدلتا، مشيراً إلى تطبيق أحدث الطرق في تعليم الطلاب لتخريج طبيب مطلع على التطورات الحديثة في مجال طب الأسنان، وقادر على المساهمة في تطوير الخدمة الطبية والعلاجية ومواكبة سوق العمل.

ويضم مبنى الكلية دور أرضي وسبعة أدوار علوية تضم مدرجات وقاعات سيميوليتور، ومعامل مزودة بأحدث الأجهزة، وقاعات تدريس وعيادات للتدريب العملى ومكاتب إدارية،فيما أشادت اللجنة بحجم العمل الذى تم بالكلية، وأيدت اللجنة وجود الكلية بالمجمع الطبى للكليات والتواصل مع المستشفيات الجامعية لخدمة التدريب العملي للطلاب والمرضى من المترددين على المستشفيات الجامعية خاصة وأن كلية طب الأسنان من الكليات التي يصحب الدراسة النظرية بها تدريب عملي على كل خطوة من خطوات العلاج.

وتشمل كلية طب الأسنان بالمنوفية التخصصات الأتية طب الفم وعلاج اللثة، والاشعة الاستعاضة الصناعية، وعلاج الجزور، والتقويم، وطب أسنان الأطفال، والجراحة.

وزارة التعليم العالي تُعلن رفع مصروفات الجامعات الأهلية الجديدة (تفاصيل)

تابع مواقعنا