الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“أوقاف سوهاج”: مساجد المحافظة أنهت استعدادادتها لاستقبال أول صلاة جمعة بعد التوقف

القاهرة 24
محافظات
الجمعة 28/أغسطس/2020 - 09:45 ص

أعلنت إدارة أوقاف سوهاج، الانتهاء من تطهير وتعقيم ورش 6399 مسجد على مستوى المحافظة، لاستقبال أول صلاة جمعة بعد غلق دام 5 أشهر.

ومن جانبه قال الشيخ على محمد طيفور، وكيل وزارة الأوقاف بسوهاج، إنه تم رفع مذكرة للوزارة بزيادة عدد المساجد بالمحافظة لمنع التزاحم، وتم الموافقة على زيادة عدد المساجد من 3000 مسجد إلى 6399 مسجد.

وأضاف طيفور خلال تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، أنه تم اعتماد 3000 مسجد لإقامة أول صلاة جمعة بعد الفتح بمحافظة سوهاج الأسبوع الماضي، وهم من أكبر مساجد المحافظة من حيث المساحة، وتم رفع مذكرة للوزارة بزيادة عدد المساجد بالمحافظة لمنع التزاحم وتم الموافقة على الزيادة مع وجود إجراءات احترازية مشددة.

مساجد سوهاج وصلاة الجمعة
مساجد سوهاج وصلاة الجمعة
مساجد سوهاج وصلاة الجمعة
مساجد سوهاج وصلاة الجمعة
مساجد سوهاج وصلاة الجمعة
مساجد سوهاج وصلاة الجمعة

وكان اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، أعلن عن عودة صلاة الجمعة بعدد 6399 مسجد بمختلف مدن وقرى المحافظة اعتبارًا من اليوم، وهي المساجد التي يتوفر بها إمام أو خطيب جمعة أو خطيب جمعة متطوع، وفقًا لقرار مجلس الوزراء في هذا الشأن، وأداء الصلاة وفقا للإجراءات التي أقرتها وزارة الأوقاف.

وشدد الفقي، على ضرورة الإلتزام بكافة الإجراءات الاحترازية بالمساجد ومن أهمها إغلاق أماكن الوضوء والحمامات، وتطهير المساجد قبل وبعد الصلاة، وعدم السماح للمصلين بالإستمرار بالمسجد بعد انتهاء الصلاة، مشيرًا إلى أهمية إلتزام المصلين حرصا على سلامتهم .

وأكد على طيفور وكيل وزارة الأوقاف بسوهاج على الالتزام بجميع ضوابط عودة صلاة الجمعة للمساجد، وفي مقدمتها الالتزام بجميع إجراءات إقامة الصلوات العادية من مراعاة التباعد وارتداء الكمامة وإحضار المصلى الشخصي، وفتح المساجد قبل الصلاة بـ 10 دقائق وغلقها فور انتهاء الصلاة، والاقتصار على الأماكن المتاحة وفق تحقيق إجراءات التباعد الاجتماعي فقط، على أن تكون خطبة الجمعة في حدود 10 دقائق فقط.

تابع مواقعنا