السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2020

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الجمعة 28/أغسطس/2020 - 11:37 م

لا تزال وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تفحص طلبات تظلمات الثانوية العامة 2020 من طلاب الثانوية العامة الذين لديهم تظلمات على نتيجة بعض المواد التي أدوا فيها الامتحانات، فيما يمكن للطلاب الاطلاع على نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2020 من خلال رابط إلكتروني خصصته الوزارة لهذا الغرض، ونستعرض في هذا التقرير كافة التفاصيل.

آخر موعد لفحص لـ تظلمات الثانوية العامة 2020

وزارة التعليم أغلقت باب التقدم بطلبات بشأن تظلمات الثانوية العامة 2020 في 20 أغسطس الجاري، بعد فتح باب التظلمات في 6 أغسطس، لكن بعد انتهاء التقدم وغلق الباب أمام تلقي تظلمات جديدة، فإن الوزارة ما زالت تفحص بعض التظلمات المتبقية لديها وتعلن نتيجتها تباعًا فور الانتهاء من فحصها عبر الموقع الإلكتروني وترسل خطابًا بعلم الوصول إلى الطالب في حالة وجود زيادة في درجاته.

وأوضح الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم، ورئيس امتحانات الثانوية العامة، أن الوزارة مستمرة في فحص تظلمات الثانوية العامة 2020 حتى نهاية شهر أغسطس الجاري، وسط إجراءات احترازية، وبعملية فحص دقيقة للغاية لمنح كل طالب حقوقه كاملة، فضلًا عن تأمين أوراق الإجابة وفق مسار محدد لا يقل أهمية عن مسار تصحيح أوراق إجابات الثانوية العامة في المرة الأولى.

رابط معرفة نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2020

خصصت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رابطًا لطرح نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2020 من خلاله ليطلع عليها الطلاب وأسرهم ومعرفة وجود زيادة في الدرجات أم لا، كما يتلقى الطالب في حالة وجود زيادة في مجموعه بالثانوية العامة، خطابًا بعلم الوصول ويتم تعديل شهادة الثانوية العامة.

والرابط هو: http://tazalomg12.emis.gov.eg/

وهناك 4 حالات لظهور نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2020 عبر الموقع الإلكتروني، هي: أولًا: “توجد زيادة” وتكتب أمام اسم الطالب في صفحته على الموقع الإلكتروني المخصص لمعرفة نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2020 في حالة اكتشاف استحقاق الطالب زيادة في مجموع درجاته بالثانوية العامة بعد تصحيح ومراجعة ورقة إجابة المادة أو المواد التي تظلم فيها.

ثانيا: “لا توجد زيادة” وتكتب أمام اسم الطالب في حالة مراجعة كراسة إجابة المادة أو المواد التي تظلم فيها الطالب واكتشاف عدم استحقاق الطالب أي زيادة في درجاته بعد مراجعة كراسة الإجابات وتجميع الدرجات والتأكد من تصحيح كافة النقاط الموجودة بها.

ثالثا: “قيد الانتظار” وتكتب هذه النتيجة أمام اسم الطالب على الموقع الإلكتروني المخصص لفحص النتيجة في حالة ما إذا كانت كراسة إجابة الطالب في المادة التي تظلم فيها تحت المراجعة من المختصين، وسيتم كتابة نتيجة الفحص بوجود زيادة أو عدم وجود زيادة فور انتهاء عملية المراجعة.

تابع مواقعنا