رئيس التحرير
محمود المملوك

الباز ينفرد بكيفية حصول محمد ناصر على الجنسية التركية

القاهرة 24

عرض الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة الدستور، تسجيلات صوتية الهارب محمد ناصر، تكشف كيفية حصوله على الجنسية التركية بالنصب والاحتيال.

وقال «الباز»، خلال برنامجه «آخر النهار» المُذاع على قناة «النهار»، إن محمد ناصر تقدم لطلب الجنسية التركية في 2017، ولكن الطلب رُفض بسبب تحريضه على قتل الضباط المصريين في فيديو شهير.

وأضاف، أن «ناصر» تقدم لطلب الجنسية التركية مرة أخرى، ولكن تم الرفض بسبب تسريب صوتي تم تداوله له، وهو يصف الحكومة التركية بـ«البهائم».

ولفت إلى أن «ناصر» حاول لمرة ثالثة عبر الوساطات والاتصالات الحصول على الجنسية التركية، وتم رفضها أيضًا، ولكن في المرة الرابعة نجح في الحصول عليها في 2019 بعدما قام بشراء منزل.

وفي المقاطع المسربة تحدث «ناصر» مع سيدة حول قيام مواطن سعودي بشراء منزل له لكي يحصل على الجنسية بقيمة 250 ألف دولار، وخلال حديثه معها حاول إقناعها بدفع 250 ألف دولار للشخص السعودي حتى لا يكون مديونا له، وحتى لا يخرج ذلك الشخص ويقول أنه من أنقذ محمد ناصر.

ويقدِّم الإعلامي الدكتور محمد الباز، برنامج “آخر النهار” على شاشة قناة “النهار”، من الجمعة إلى الأحد، في التاسعة مساءً ولمدة ساعة ونصف.