الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السبت القادم.. افتتاح معرض الشاعر “مجدي نجيب” في جاليرى قرطبة

القاهرة 24
ثقافة
السبت 29/أغسطس/2020 - 09:09 م

يفتتح الشاعر والفنان التشكيلي “مجدي نجيب” معرضه الفني، يوم السبت القادم،الموافق 5 سبتمبر 2020، بجاليري قرطبة بالمهندسين، والذي يستمر حتى منتصف الشهر، ويضم حوالي 30 لوحة زيتية بمقاسات مختلفة تدور جميعها حول تجربته الفنية الثرية، والتي بدأت منذ مطلع الستينيات وامتدت حتى الآن.

و قررت إدارة “جاليري قرطبة” تحويل الافتتاح إلى تظاهرة في حب “مجدي نجيب” بدعوة مجموعة من نجوم الطرب والغناء والتلحين، والذين جمعهم ب”نجيب” مشوار فني طويل، حيث غنى له “هاني شاكر، وعفاف راضي، وأحمد الحجار، وغيرهم” كما كان للفنان “محمد منير” نصيب الأسد من أشعاره، حيث غنى له العديد من الأغنيات التي شكلت علامة فارقة في مشوار “منير” منها “شبابيك”، “وممكن، وليلى” ، “وحواديت ومن أول لمسة”، وغيرهم.

يذكر أن أشعار مجدي نجيب، لعبت دورا مركزيا في الأغنية المصرية خلال النصف قرن الماضي، حيث اقترن اسمه بنجوم الزمن الجميل، فقدم (كامل الأوصاف) مع العندليب عبد الحليم حافظ ، و(العيون الكواحل) لفايزة أحمد، و(قولوا لعين الشمس) للفنانة شادية ، و(الحب ليه صاحب) للفنان أحمد منيب، وغيرهم.

أما أحدث إنتاجاته على الساحة التشكيلية،  فقد كان معرض (أساطير) الذي قدمه قبل عامين، في أجواء تدور في الشكل الأسطوري، فيما يشبه تجربته الشعرية، طوال مشواره الحافل مع الشعر والأغنية.

وزير الثقافة: احتفالات ذكرى ثورة يوليو في المسارح المفتوحة وشبكة الإنترنت

 

تابع مواقعنا