الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بوابة مصر الرقمية.. تعرف على خدماتها وكيفية التسجيل فيها واستخدامها

القاهرة 24
كايرو لايت
السبت 29/أغسطس/2020 - 07:12 م

أُطلقت بوابة مصر الرقمية، الأسبوع الماضي بشكل تجريبي عبر الإنترنت، وأعلن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المهندس عمرو طلعت، اليوم بشكل رسمي عن إطلاق خدمات البوابة بشكل تجريبي؛ لتقديم الخدمات الحكومية إلكترونيًا والتحول من لخدمات الورقية إلى الخدمات الإلكترونية التي توفر على المواطنين الوقت والجهد وتساهم في القضاء على الفساد.

بوابة مصر الرقمية

وقال وزير الاتصالات، إن بوابة مصر الرقمية تقدم حتى الآن خدمات تصل إلى 70 خدمة رقمية موزعة على جهات التموين والمرور والتوثيق والمحاكم، على أن يتم إضافة باقي خدمات الجهات الأخرى تباعًا لتقديمها للمواطنين إلكترونيًا عبر بوابة مصر الرقمية.

ومن الخدمات التي تقدمها بوابة مصر الرقمية حاليًا مثل استخراج وتجديد البطاقة التموينية وتجديد رخص السيارات ورخص القيادة، وكذلك خدمات التوثيق ورفع الدعاوى القضائية إلكترونيا عبر البوابة، بينما من المتوقع قريبًا إصدار تطبيق إلكتروني للهواتف المحمولة خاص بـ بوابة مصر الرقمية لتقديم خدماتها من خلاله تيسيرًا على المواطنين الراغبين في الحصول على هذه الخدمات، بالإضافة إلى إنشاء مركز اتصالات لتلقي طلبات المواطنين من خلال الاتصال الهاتفي.

رابط بوابة مصر الرقمية

رابط بوابة مصر الرقمية هو https://digital.gov.eg/

كما يوجد حاليًا تطبيقًا للهواتف المحمولة تابع للبوابة متاح للهواتف العاملة بنظام الأندرويد، وقريبا ستطلق تطبيقا لهواتف الأيفون للحصول على خدمات البوابة من خلال الهواتف المحمولة.

وتقول بوابة مصر الرقمية عبر موقعها الإلكتروني إنها منصة تحول الخدمات الحكومية إلى خدمات رقمية سريعة التعامل وذات كفاءة عالية لتسهيل الحصول على الخدمات الحكومية بمختلف أنواعها، ومن المقرر أن تنضم الخدمات تباعًا لتغطي كافة الخدمات في كافة ربوع مصر.

كيفية استخدام بوابة مصر الرقمية

يمكن للمواطن الدخول إلى رابط بوابة مصر الرقمية عبر الإنترنت أو الدخول من خلال تطبيق الهواتف المحمولة، ثم التسجيل وذلك باستخدام الرقم القومي ورقم الهاتف المحمول الخاص به ويشترط أن يكون مسجلًا باسمه ثم إدخال اسم الوالدة الاسم الأول فقط، وبعدها يمكن الدخول إلى البوابة واختيار الخدمة التي يريدها لاستخراج الوثائق أو الرخص أو البطاقات، ثم بعد ذلك يحدد المكان الذي يرغب في استلام هذه الأوراق أو الخدمة منه.

خدمات بوابة مصر الرقمية

تقدم بوابة مصر الرقمية خدمات 5 جهات حاليًا على أن يتم إضافة باقي الخدمات تباعًا، وهذه الخدمات المتاحة الآن هي:

بوابة مصر الرقمية
بوابة مصر الرقمية

خدمات التموين:

وفيها يمكن الحصول على خدمات: إصدار بطاقة تموين جديدة – إصدار بدل فاقد لبطاقة التموين – إصدار بدل تالف لبطاقة التموين – تفعيل بطاقة التموين – فصل اجتماعي – ضم أفراد أسرتي – نقل من محافظة لأخرى.

خدمات التوثيق

وفيها عدة خدمات هي:

استعلام عن سريان محرر مُميكن – تحرير توكيل عام قضايا – تحرير توكيل عام رسمي – تحرير توكيل رسمي شامل (بنوك – عام) – تحرير توكيل فى الأمور الزوجية – تحرير إقرار بالشطب – تحرير إقرار بعدم وجود تعديلات على البيانات المساحية – تحرير إقرار رسمي – تحرير إقرار تصحيح محرر موثق – اكتب محررك.

خدمة مركباتي:

تَظلُّم على مخالفات رخص مركبات – سداد المخالفات (يُمكنك سداد المخالفات واستخراج شهادة براءة الذمة أو التظلم) – ‫تجديد رخصة مركبة – بدل فاقد رخصة مركبة – بدل تالف رخصة مركبة – تحرير توثيق عقد بيع مركبة (يُمكنك إصدار عقد بيع مركبة) – تحرير توكيل بيع مركبة – تحرير توكيل إدارة مركبة – استعلام عن مخالفات رخصة مركبة – التأكد من صحة بيانات مركبة.

خدمة رخصي

وفيها يمكن الحصول على خدمات: استعلام عن مخالفات رخص القيادة – تظلُّم على مخالفات رخص القيادة – سداد مخالفات رخص القيادة – إصدار بدل تالف رخصة قيادة – إصدار بدل فاقد رخصة قيادة.

خدمة المحاكم

وفيها يمكن الحصول على خدمات: إقامة دعوى مدنية – تسجيل محامي.

تابع مواقعنا