الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رغم اتهامه في 4 قضايا اغتصاب.. حفيد مؤسس الإخوان يطلق مركزا بحثيا لدعم قضايا النسوية والأخلاق بفرنسا

القاهرة 24
أخبار
السبت 29/أغسطس/2020 - 03:48 م

أعلن طارق رمضان، حفيد مؤسس جماعة الإخوان الإرهابية والمفكر الإسلامي السويسري، عن مشروع جديد يتمثل في افتتاح مركز أبحاث تعليمي تحت اسم “مركز الشفاء” متخصص في تدريس قضايا النسوية والأخلاق والقيم الإنسانية والدين علاوة على محاضرات في مجالات أخرى متعددة مثل الاقتصاد والصوفية وعلوم البيئة ومكافحة العنصرية والاستعمار وغيرها.

وحسب موقع “فرانس 24″، فإن إعلان المفكر الإسلامي السويسري وأستاذ العلوم الإسلامية السابق بجامعة أكسفورد البريطانية طارق رمضان على صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك الثلاثاء، جدلا واسعا.

وأوضح الموقع أن افتتاح مركز “الشفاء” المهتم بقضايا النسوية والأخلاق أثار حالة من الصدمة في الأوساط الإعلامية الأوروبية وبخاصة الفرنسية، على الرغم من أنه متهم في أربع قضايا اغتصاب في فرنسا، ينكرها جميعها، ولا تزال السلطات في أثره على خلفية هذه التهم.

ويتمثل هذا المشروع في افتتاح مركز أبحاث تعليمي متخصص في تدريس قضايا النسوية والأخلاق والقيم الإنسانية والدين علاوة على محاضرات في مجالات أخرى متعددة مثل الاقتصاد والصوفية وعلوم البيئة ومكافحة العنصرية والاستعمار وغيرها.

وقال طارق رمضان على صحفته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، إنه سيتم إطلاق مركز البحث والتدريب شفاء في أكتوبر المقبل، موضحا أن هناك فريق من المعلمين لمناقشة موضوعات الدين والروحانية والإنسانية وعلم النفس والنسوية والبيئة والتعليم والأخلاق والاستعمار والعنصرية والقانون والاقتصاد.

ودعا رمضان إلى إمكانية التسجيل في دورات “وجهاً لوجه” و”عن بعد” أو الدورات الأساسية أو المزيد من الوحدات المستهدفة، موضحا انه سينشر قريبًا معلومات إضافية على موقع المنصة التعليمية، وسيفتح التسجيل في أوائل سبتمبر وتبدأ الدراسة في منتصف أكتوبر 2020.

تابع مواقعنا