الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غضب أولياء الأمور بعد إلغاء امتحان الـsat للدبلومة الأمريكية بسبب تسريبه: “إحنا مش مسئولين عن التأمين”.. ووزير التعليم: جارِ حل الأزمة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 29/أغسطس/2020 - 03:44 م

سادت حالة من الغصب الشديد على أولياء أمور وطلاب الدبلومات الفنية، بعد إبلاغهم بإلغاء فرصة أغسطس لأداء امتحان الsat، بسبب علم الهيئة المسئولة عن الامتحانات بتسريبه، وهو ما أثار غضب الطلاب وأولياء الأمور.

 

غضب أولياء الأمور بعد إلغاء امتحان الsat للدبلومة الأمريكية
غضب أولياء الأمور بعد إلغاء امتحان الsat للدبلومة الأمريكية

 

في البداية قال محمد عمر، أحد أولياء الأمور، إن تأمين الامتحانات ليس مسؤولية الطالب أو ولي أمره ولا يمكن أن يتحمل ابناؤنا تبعاته، مشيرا إلى أنه لابد من اتخاذ إجراءات قانونية صارمة ضد ممثلي ال college board في مصر لفشلهم المتكرر في حماية الامتحان.

واقترح ولي الأمر على أولياء الأمور، أن يقوموا برفع دعوى قضائية مجمعة للمطالبة بالتعويض للضرر المادي والنفسي الذي تعرض له الطلاب حتى تتوقف هذه المهزلة فورا.

فيما تابعت فاطمة رشيد أنها تلقت خبر وصفته بالفجعة، حيث قالت: “للاسف وصلتني معلومة مفجعة، تم إلغاء امتحان السات لكل الطلاب في مصر بعد تسريبه”، مضيقة: “لله الأمر من قبل ومن بعد”.

غضب أولياء الأمور بعد إلغاء امتحان الsat للدبلومة الأمريكية
غضب أولياء الأمور بعد إلغاء امتحان الsat للدبلومة الأمريكية

فيما أضافت ولي الأمر، أنها تلقت معلومة تفيد بأن مسرب الامتحان أحد موظفي الأمديست، “المسئول عن عقد الامتحان للطلاب”، منذ يوم الثلاثاء الماضي وذلك مقابل تلقيه مبلغ كبير، متابعة: “إزاي ناخد حق أولادنا اللي ذاكروا ومغشوش؟!”.

تعليق وزير التعليم على الأزمة: “جار العمل على إنهائها ووضع بدائل”

بدوره، قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن الوزارة تلقت منذ ساعات خطاب الهيئة الأمريكية المسؤولة عن امتحان ال SAT وهي ال College Board بإلغاء امتحان الغد لوجود دلائل علي تسريب الامتحان.

وأضاف شوقي، أن وزارة التربية والتعليم ليست منوطة بهذا الامتحان ويقتصر دورها على تقييم المناهج وإخطار وزارة التعليم العالي باعتماده لتنسيق الجامعات، مشيرًا إلى أن الامتحان نفسه فهو مسؤولية الهيئة الأمريكية، ويتم تنفيذه في مصر عن طريق مؤسسة ال AMIDEAST.

وأشار وزير التعليم، إلى أن الحكومة المصرية ممثلة في وزارة التربية والتعليم تقوم حاليا بمخاطبة كافة الجهات المعنية لحل هذه المشكلة حفاظا على مستقبل أبنائنا، وسوف نوافيكم بالبدائل خلال ٤٨-٧٢ ساعة بعد إتمام هذه المناقشات.

وجه وزير التعليم رسالة إلى أولياء الأمور، بقوله: “إلى هذا الحين نرجو التزام الهدوء وليطمئن الطلاب وأولياء أمورهم أن الدولة لا تدخر وسعا لحماية مستقبل أبنائنا من طلبة الدبلومة الأمريكية”.

تابع مواقعنا