الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

للخلف دُر.. ننشر قصة رفض الحجر الصحي دخول 55 شخصًا لمصر بسبب كورونا

القاهرة 24
صحة وطب
السبت 29/أغسطس/2020 - 03:21 م

مثل قرار مجلس الوزراء بضرورة حصول المسافرين إلى مصر على تحليل PCR يكون توقيته قبل 72 ساعة من السفر على الأكثر، دورا كبيرًا في سبيل الوقاية من فيروس كورونا المستجد، والتي تبدأ بشكل أساسي من المطارات ويحكمها الحجر الصحي التابع لوزارة الصحة والسكان.

وينص القرار على حظر دخول القادمين إلى مصر دون ما يفيد بإجراء تحليل PCR للكشف عن فيروس كورونا المستجد بنتيجة سلبي، قبل 72 ساعة على الأكثر من الوصول إلى الأراضي المصرية، ويُستثنى من القرار السائحون العرب والأجانب القادمون بخطوط طيران مباشرة إلى مطارات شرم الشيخ وطابا والغردقة ومرسى علم ومطروح.

تكدس شديد في مطار القاهرة الدولي دون تطبيق إجراءات الوقاية من كورونا (فيديو)

وحصل “القاهرة 24″ على مستند رفض دخول 55 شخصا للبلاد منذ تطبيق القرار، وذلك بعد تنفيذ الحجر الصحي التابع لوزارة الصحة والسكان للإجراءات المنصوص عليها.

وحسب مصدر كشف لـ”القاهرة 24” فإن قرارات الرفض جاءت لعدم حصول القادمين على تحليل PCR أو لعدم موافاتهم بالمدة الزمنية والمتمثلة في 72 ساعة فقط، وبالتالي تم رفض دخولهم إلى البلاد ضمن الإجراءات الوقائية لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

وأعلن المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، تعديل القرار المتعلق بإلزام القادمين إلى مصر من الخارج، بتقديم تحليل فيروس كورونا PCR، وذلك فيما يتعلق بالفترة الزمنية مراعاة لظروف الطيران غير المنتظمة بسبب أزمة كورونا.

وأضاف أن القرار الجديد ينص على إلزام كل من هو قادم إلى مصر بإحضار شهادة خلوه من الإصابة بفيروس كورونا، على أن تكون الشهادة صادرة قبل 3 أيام على الأكثر 72 ساعة من لحظة استقلاله الطائرة، وليس من لحظة وصوله الأراضي المصرية كما كان في القرار السابق.

بعد نشر “القاهرة 24”.. 5 إجراءات عاجلة من “الصحة” لمنع التكدس في الحجر الصحي بالمطار

تابع مواقعنا