• بحث عن
  • بعد توليه رئاسة الرقابة الإدارية.. تعرف على أهم المعلومات عن اللواء حسن عبدالشافي

    محمد الفيومي

    أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس السبت، قرارًا جمهوريًا بتولى اللواء أركان حرب حسن عبدالشافي أحمد، منصب رئيس هيئة الرقابة الإدرية، ليبدأ مهام عمله في هيئة الرقابة الإدارية ابتداءًا من اليوم الأحد 30 أغسطس 2020، وهو القرار الذي جعل جميع المواطنين يبحثون عن المعلومات عن اللواء حسن عبدالشافي وسيرته الذاتية قبل الوصول إلى هذا المنصب.

    ويستعرض موقع القاهرة 24 لجميع القراء والمتابعين، كافة المعلومات والسيرة الذاتية، عن اللواء حسن عبدالشافي أحمد رئيس هيئة الرقابة الإدارية الجديد الذي يبدأ عمله اليوم، بعد تزايد البحث عنه من قبل المتابعين، وذلك في سياق التقرير التالي:

    من هو اللواء حسن عبدالشافي؟

    هو اللواء حسن عبدالشافي أحمد المولود عام 1963، والذي التحق بالكلية الفنية العسكرية، قبل أن يتخرج في يوليو 1986، في الدفعة 23 من الكلية، ليلتحق بسلاح المهندسين العسكريين في الجيش المصري.

    تدرج اللواء حسن عبدالشافي في سلاح المهندسين بالجيش، حتى وصل لجميع الوظائف القيادية بوحدات إدارة المهندسين العسكريين، والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، حتى وصل إلى وظيفة رئيس أركان إدارة المهندسين العسكريين ثم رئيس إدراة المهندسين العسكريين حتى مارس 2019.

    اقرأ أيضًا: السيسي يصدر قرار بتكليف حسن عبد الشافي بتولي أعمال رئيس هيئة الرقابة الإدارية

    شارك عبدالشافي في جميع الإنجازات التي حققتها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة خلال وقت خدمته من مشاريع قومية كبرى، وهو ما أهله للحصول على بعض الأنواط والأوسمة تقديرًا لجهوده.

    أهم مؤهلات ودورات عبدالشافي

    وتحصل اللواء حسن عبد الشافي، على دورة الأزمات والتفاوض، ودورة أركان حرب عام بكلية القادة والأركان، ودورة التسليح بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، وزمالة كلية الحرب العليا، بالإضافة إلى دورة الإعداد المبكر للقادة بكلية الدفاع الوطني.

    كما حصل اللواء أركان حري حسن عبد الشافي أحمد، على دورة كبار القادة، والدورات التدريبية في العديد من المجالات، وهو حاصل على بكالريوس هندسة انشائية من الكلية الفنية العسكرية، واستشارى الهندسة الانشائية في تصميم هندسة الطرق، وبكالريوس العلوم العسكرية.

    أنواط وأوسمة حسن عبدالشافي

    استطاع عبدالشافي الحصول على عدد من الأنواط والأوسمة الهامة، طوال فترة خدمته في القوات المسلحة، وكان أهمها ما يلي:

    ميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة 2007، نوط الواجب العسكري من الطبقة الأولى 2012، ونوط الخدمة الممتازة 2016، وميدالية 25 يناير و 30 يونيو، وميدالية اليوبيل الفضي للهيئة الهندسية.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق