الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الثالثة على الدبلومات الفنية لـ”القاهرة 24″: “توقعت أطلع الأولى.. وإحنا مش درجة ثانية” (صور)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 30/أغسطس/2020 - 03:47 م

“كنت متوقعة أطلع الأولى وحلمي أبقى مهندسة كهرباء”.. بهذه الكلمات بدأت آمال خالد سليمان مبارك، بنت مركز ومدينة أولاد صقر بمحافظة الشرقية، حديثها لـ”القاهرة 24″، بعد نجاحها في حصد المركز الثالث على مستوى الجمهورية في نتيجة دبلوم المدارس الثانوية الفنية الصناعية بنظام السنوات الثلاث.

وحصلت “آمال” الطالبة بمدرسة “حسن طه” الصناعية المشتركة بمركز أولاد صقر بالشرقية، على مجموع 688 درجة، بنسبة نجاح بلغت 98.29%، بعد عام دراسي وسط ظروف قاسية في ظل ما يشهده العالم من تفشي وانتشار فيروس كورونا المُستجد.

وقال “آمال” إنها عانت الأمرين لحصد مركز متقدم على مستوى الجمهورية، قبل أن تشير إلى أن التعليم الفني ليس تعليم “درجة ثانية” كما يعتقد كثيرون: “بنذاكر ونتعب ونصرف أكتر من طلاب الثانوية العامة”، قبل أن تكشف عن أن الظروف حالت دون استمرارها في الثانوية العامة: “جبت مجموع كبير في إعدادي ودخلت ثانوي عام لكن والدتي تعبت وعرفت إني في الدبلوم هيبقى سهل أراعيها ويبقى عندي وقت أكتر”.

تخلت “آمال” عن الثانوية العامة لتلتحق بالتعليم الفني الصناعي، لكنها لم تنسى حلمها بأن تكون مهندسة، وهو ما برهنت عنه سريعًا في حياتها الدراسية بأن حصدت أعلى الدرجات حتى جاءت في المركز الثالث على مستوى الجمهورية، قبل أن تؤكد على أن حلمها القديم لا يزال قائمًا: “هدخل معهد فني صحي سنتين وأجيب امتياز وأدخل هندسة”.

وتابعت: “والدي كهربائي وحبيت المهنة بسببه، والنتيجة شرف ليا ولأهلي”، قبل أن تشير إلى أن أزمة كورونا ألقت بظلالها على الجميع، لكنها لم تتأثر أو تتعطل كثيرًا: “موقفتش دروسي وكنت بذاكر 6 ساعات في اليوم، والثانوي العام مش أقل مننا في حاجة، يمكن إحنا بنصرف ونتعب أكثر منهم كمان”.

حسناء محروس الأولى بالثانوي التجاري ووالدتها
حسناء محروس الأولى بالثانوي التجاري ووالدتها
 

رئيس جامعة الإسكندرية يستقبل الطالب إبراهيم عبد الناصر “بائع الفريسكا”

رابط سريع.. نتيجة الدبلومات الفنية| نتيجة دبلوم الزراعة 2020 بالاسم ورقم الجلوس

تابع مواقعنا