الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

القوات المسلحة: تدمير 9 عربات دفع رباعي محملة بالأسلحة أثناء محاولاتها اختراق الحدود الغربية

القاهرة 24
أخبار
الأحد 30/أغسطس/2020 - 07:07 م

أعلنت القوات المسلحة، إنه في إطار استكمال جهودها لمكافحة الإرهاب على كافة الإتجاهات الاستراتيجية للدولة وستمراراً للنجاحات المتتالية تمكنت القوات المسلحة من رصد وتتبع وتدمير عدد من البؤر الإرهابية التي تتخذها العناصر التكفيرية ملجأً لها ومرتكزاً لتنفيذ عملياتها الإرهابية وترويع المواطنين الآمنين، أسفرت الجهود خلال المدة من 22/7/2020 إلى 30/8/2020 عن تدمير 317 وكراً وملجأً ومخازن للمواد المتفجرة بشمال سيناء تستخدمها العناصر التكفيرية كملاجئ لها ولتكديس الأسلحة والذخائر.

كما تم استهداف وتدمير 10 عربات دفع رباعي تستخدمها العناصر التكفيرية في تنفيذ عملياتها الإرهابية، ومقتل 73 عنصر تكفيرى يتخذون من الملاجىْ أوكاراً لهم.

كما تم تنفيذ عدد من العمليات النوعية أسفرت عن مقتل 2 فرد تكفيري شديدي الخطورة وبحوزتهما 2 بندقيه آلية، و5 خزنة، وحزام ناسف، وكذا مقتل 2 فرد تكفيري، وإصابة فرد تم إسعافه ويتلقى حالياً العلاج بإحدى مستشفيات القوات المسلحة وجارى استجوابه، عثر بحوزتهم على عدد 4 بنادق آلية و6 خزنة وكميات من الذخائر مختلفة الأعيرة ومفجرات ودراجة نارية و3 ماكينات رفع مياه وأدوات إعاشة ومبالغ مالية.

القوات المسلحة: مقتل 73 عنصرًا تكفيريًا في الفترة من 22 يوليو وحتى 30 أغسطس (بيان)

وأشارت إلى أنه وفي إطار تشديد الإجراءات الأمنية على الاتجاه الاستراتيجي الغربي نجحت القوات الجوية في استهداف وتدمير 9 عربات دفع رباعي محملة بالأسلحة والذخائر أثناء محاولاتها اختراق الحدود الغربية.

وتابعت: “يأتي ذلك تزامنا مع قيام القوات البحرية بتكثيف أعمال التمشيط والتفتيش بمسرح عمليات البحرين المتوسط والأحمر لتأمين الأهداف الاقتصادية وتأمين الشريط الساحلي ضد أي تهديدات، كذلك تفعيل إجراءات الأمن البحرى داخل مياهنا الإقليمية”.

واستكملت: “ونتيجة للأعمال القتالية الباسلة لقواتنا المسلحة تم استشهاد وإصابة 3 ضباط و4 جنود بمناطق العمليات. هذا وتؤكد القوات المسلحة على استمرار جهودها للقضاء على الإرهاب وإقتلاع جذوره لتحقيق الأمن والأمان لشعب مصر العظيم”.

تابع مواقعنا