الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“صيدليات العزبي”: افتتاح 9 أفرع جديدة الشهر الجاري باستثمارات 20 مليون جنيه (صور)

القاهرة 24
صحة وطب
الأحد 30/أغسطس/2020 - 08:39 م

أعلنت صيدليات العزبي، افتتاح 9 أفرع جديدة، خلال شهر أغسطس الجاري على مستوى الجمهورية باستثمارات تتجاوز 20 مليون جنيه، حيث بلغ عدد الفروع الحالية نحو 170 فرعًا ومستهدف أن يبلغ إجمالي عدد الفروع 195 فرعًا بنهاية العام الجاري.

وقال الدكتور أحمد الساداتي، نائب الرئيس التنفيذي لصيدليات العزبي، اليوم الأحد، خلال احتفالية تكريم أوائل الثانوية العامة والأزهرية، إن الفروع الجديدة التي تم افتتاحها مواقعها كالتالي: “المنصورة شارع جيهان، وطنية مول العرب، وطنية الشيخ زايد، وطنية مدينة الخمائل، كوبري المريوطية شارع فيصل، قنا، بنها، سبورتنج إسكندرية، سرايا مول الشيخ زايد”.

صيدليات العزبي خلال تكريم أوائل الثانوية العامة

ونقل الساداتي، تهنئة الدكتور أحمد العزبي، مؤسس ورئيس مجلس إدارة صيدليات العزبي، ومها فريد، الرئيس التنفيذي للمجموعة، لكل الأبناء المتفوقين، داعيًا إياهم للعمل باجتهاد لخدمة الوطن والمجتمع، مؤكدًا أنهم داعمون لهم لاستكمال مسيرة النجاح لخدمة المجتمع.

وأشاد الساداتي، بدور أسر الطلاب الذين لهم دور أساسي في نجاح الطلاب، موضحًا أن أوائل الثانوية العامة والأزهرية وخاصة من شعبة علمي علوم، حصلوا جميعًا على المركز الأول مكرر بمجموعة 100%، وهو إنجاز كبير يعكس مستقبلا مشرقا لوطننا مصر.

“صيدليات العزبي” تطلق خدمة أكبر كول سنتر بالشرق الأوسط لخدمة 4 مليون عميل سنويًا

وحول آخر جهود صيدليات العزبي لمواجهة فيروس كورونا خلال الفترة المقبلة، مع عودة الأعداد للتزايد مجددًا، قال: “إننا وفرنا جميع أنواع الكمامات بألوان مختلفة ومتعددة الاستخدام للكبار والأطفال، مع تكثيف الكميات بمناسبة دخول المدارس”.

وتابع: “وفرنا أدوية زيادة المناعة والفيتامينات استعدادا لحلول فصل الشتاء، مع توفير أدوية علاج كورونا كاملة، وتوفير كل المستلزمات الطبية المطلوبة للوقاية، فضلا عن أننا منعنا صرف بعض الأدوية مثل الديكساميثازون دون روشتة من الطبيب”.

وطالب الساداتي، بضرورة الاعتماد على تداول الأدوية بالمادة الفعالة وليس بالاسم التجاري لإيجاد حل لأزمة نواقص الأدوية، مؤكدًا أن الدواء له أكثر من بديل وبنفس الفاعلية.

صيدليات العزبي خلال تكريم أوائل الثانوية العامة

كما أشاد الدكتور أحمد الشافعي، المستشار العلمي ومدير إدارة المكتب العلمي والتدريب لصيدليات العزبي، بالإنجاز الكبير الذي حققه أوائل الثانوية العامة والأزهرية هذا العام، مؤكدًا أنهم نموذج مشرف للشباب المصري الطموح الذي يشق طريقه نحو النجاح وخدمة الوطن.

وأعلن الشافعي، خلال كلمته بالاحتفالية، عن تخصيص أكاديمية العزبي دورة تدريبية للطلبة والطالبات أوائل الثانوية العامة والأزهرية، وذلك لتأهيلهم بالالتحاق بالكليات العلمية ودعمهم على مختلف المستويات، مؤكدًا أن أكاديمية العزبي مستعدة لتقديم كامل الدعم للأوائل والمتفوقين وستفتح أبوابها لهم في أي وقت وتحت أي ظرف للاستفادة من خبرات القائمين عليها.

في سياق متصل، احتفلت صيدليات العزبي، الخميس الماضي، بتخريج الدفعة الثانية من الصيادلة الاستشاريين وتكريم الناجحين في البرنامج التأهيلي لصيادلة الاستشارات الدوائية بالمكتب العلمي والتدريب بصيدليات العزبي، ليتم إلحاقهم بزملائهم “من الدفعة الأولى” بفريق الاستشارات الدوائية بمركز خدمة العملاء.

صيدليات العزبي خلال تكريم أوائل الثانوية العامة

وأوضح الشافعي، أن فكرة وجود صيادلة استشاريين لديهم القدرة على التعامل بشكل مختلف مع أغلب الحالات المرضية واستفسارات العملاء والزملاء في الفريق الطبي، نشأت من إيمان صيدلية العزبي بضرورة تطور مهنة الصيدلة المجتمعية وإبراز الصورة الحقيقية للصيدلي الواعي و المتطور والمطلع على أحدث المعلومات والقادر على تقديم أفضل خدمة صحية وهو مستمد من رؤية صيدلية العزبي “أن نصبح كيانًا رائدًا للرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وأن نحتفظ بمكانتنا باعتبارنا أهم شريك لعملائنا نحو صحة أفضل، من خلال تقديم أكبر مجموعة من الخدمات المتنوعة فائقة الجودة، ومواصلة النهوض والارتقاء بمهنة الصيدلة”.

وفي نفس السياق، قال الدكتور يحيى زكريا، مدير أول إدارة المكتب العلمي والتدريب بصيدليات العزبي، إنه تم خلال الدورة، تدريب الفريق على الأنواع المختلفة للمصادر العلمية ومستوي الثقة في كل نوع وطرق البحث المختلفة و تقييم المعلومات وعرضها للعميل بعد إضافة الجانب التطبيقي، وكيفية التعامل مع استشارات العملاء للحالات التي لاتحتاج الرجوع للطبيب و توفير النصح له و ترشيح منتجات لا تطلب وجود وصفة طبية (OTC ) او توجيهه الي التخصص الطبي المناسب اذا استدعي الأمر.

“صيدليات العزبي”: نستهدف التوسع خارج مصر بحلول 2023.. وتغطية جميع محافظات مصر بإجمالي 195 صيدلية بنهاية العام

وأضاف زكريا، إن الدورة التدريبية تضمنت التعامل مع استشارات العملاء الخاصة بمنتجات العناية بالبشرة والشعر والأم والطفل و كيفية ترشيح المنتجات المناسبة للعميل بصورة علمية صحيحة و موثقة، وتقديم النصح للحالات الحرجة مثل حالات التسمم والحروق والحالات الطبية الحرجة من التعامل الأولي و سرعة توجيه العميل لأقرب مستشفي أو مراكز متخصصة.

وأشار زكريا، إلى أنه قسم الاستشارات العلمية والدعم المعلوماتي بإدارة المكتب العلمي والتدريب لصيدلية العزبي يقوم بمراقبة مكالمات الفريق دورياً لضمان جودة المعلومة المقدمة للعميل كما يقوم بمتابعة احتياجاتهم التدريبية ودراسة كيفية تطويرها وإمدادهم بكل مستجد في مجال الصيدلة من منتجات و مستجدات علمية وضمان التدريب المستمر للفريق.

تابع مواقعنا