الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نائب وزير الإسكان: المواطن يتأثر من مياه الشرب والصرف الصحي نتيجة البناء العشوائي

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 30/أغسطس/2020 - 10:02 م

قال الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية، إن البناء العشوائي خطر يهدد الدولة.

وأضاف “إسماعيل”، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية أحمد موسى مقدم برنامج “على مسئوليتي” المذاع عبر قناة “صدى البلد”: “لدينا 40 مدينة جديدة مخططة، ومجهزة بالمرافق من شبكات المياه والصرف الصحي”.

وتابع: “المواطن يتأثر من مياه الشرب والصرف الصحي نتيجة البناء العشوائي”.

الجزار: تنفيذ 146 محطة معالجة صرف بالمحافظات بـ29.5 مليار جنيه

 

ونوه نائب وزير الإسكان لشئون البنية، بأنه تم تنفيذ 1131 مشروعا في مجال مياه الشرب والصرف الصحي، وذكر أن هناك 16 نوع تقنية علمية تستخدم في محطات معالجة الصرف الصحي.

وأردف: “المواطن يتأثر من مياه الشرب والصرف الصحي نتيجة البناء العشوائي”، منوها إلى أنه تم تنفيذ 1131 مشروعا في مجال مياه الشرب والصرف الصحي.

واستعرض الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، في وقت سابق من اليوم، خطة وزارة الإسكان لتعظيم الاستفادة من الموارد المائية المتاحة، وترشيد استهلاك المياه، وذلك من أجل الحفاظ على هذا المورد الهام، واستغلال كل قطرة ماء بالشكل الأمثل لتحقيق أعظم فائدة منها.

وأوضح الدكتور عاصم الجزار، أن الخطة تعمل على محورين رئيسيين، أولهما، توفير مصادر بديلة لمياه الشرب وإعادة الاستخدام، من خلال التوسع في إنشاء محطات تحلية مياه البحر طبقًا لخطة مدروسة فيما يتعلق بالاحتياجات المائية ومناطق الخدمة، وذلك تماشيًا مع المخططات العامة لشركات مياه الشرب والصرف الصحي في المحافظات التي تطل علي البحرين الأحمر والبحر المتوسط.

وذلك بجانب زيادة الاستفادة من المياه الجوفية، والتوسع في إنشاء محطات المعالجة الثنائية والثلاثية لمياه الصرف الصحى (محطات جديدة – رفع كفاءة محطات قائمة) للحفاظ علي جودة المياه بالمسطحات المائية، وحمايتها من التلوث، وإعادة الاستخدام الآمن لمياه الصرف الصحى المعالجة طبقاً لأعلي المعايير العالمية المُطبقة في هذا المجال، بالإضافة إلى الاستفادة من معالجة مياه المصارف لاستخدامها في الزراعة.

تابع مواقعنا