• بحث عن
  • لأول مرة.. الإمارات تستقبل وفدًا إسرائيليًا برحلة طيران عبر الأجواء السعودية (صور)

    تستقبل الإمارات اليوم وفدًا أمريكيًا إسرائيليًا، في أول رحلة تجارية بين إسرائيل والإمارات، برئاسة جاريد كوشنر، مستشار الرئيس الأميركي دونالد ترامب للشرق الأوسط، وعددًا من ممثلي القطاعات المختلفة في إسرائيل بالمرور عبر أجواء السعودية، بعد سماح المملكة بعبور الطائرة أجوائها؛ وذلك لبحث سبل التعاون والعلاقات في المجالات المختلفة بين البلدين، وتعزيز العمل المشترك بعد معاهدة السلام.

    ويضم الوفد المتجه نحو أبو ظبي، روبرت أوبراين مستشار الأمن القومي الأمريكي، ومائير بن شبات، مستشار ورئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، علاوة على ممثلين عن عدد من قطاعات و مجالات حيوية في جوانب الاستثمار  والمالية والصحة وبرنامج الفضاء المدني والطيران المدني والسياسة الخارجية والشؤون الدبلوماسية والسياحة والثقافة، بالإضافة إلى عددًا من ممثلي الجهات الحكومية في الإمارات.

    “لحظة تاريخية” بتلك الكلمات وصفت الخارجية الإسرائيلية على حسابها على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”، مرور الطائرة الإسرائيلية فوق مدينة الرياض، وقالت في تغريدتها: “لحظة تاريخية.. لأول مرة في التاريخ تعبر طائرة تجارية إسرائيلية الأجواء السعودية، طائرة السلام فوق مدينة الرياض في طريقها من إسرائيل إلى الإمارات”.

    ودونت كلمة سلام باللغات الثلاث العربية والإنجليزية والعبرية، على الطائرة التي تنقل الوفد، كما حملت مقاعد الطائرة عبارة “صنع التاريخ”.

    طائرة الوفد الأمريكي الإسرائيلي المتجهه نحو الإمارات
    طائرة الوفد الأمريكي الإسرائيلي المتجهه نحو الإمارات
    طائرة الوفد الأمريكي الإسرائيلي المتجهه نحو الإمارات
    طائرة الوفد الأمريكي الإسرائيلي المتجهه نحو الإمارات

    “شالوم عليكم”.. سفير الإمارات بأمريكا يكتب مقالًا في يديعوت أحرونوت الإسرائيلية

     

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق