الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير المالية: حرص البنوك الدولية على تمويل مصر دليل على نجاح الإصلاح الاقتصادي

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 31/أغسطس/2020 - 10:24 م

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية إنه تم إغلاق التسهيل التمويلي بشكل تقليدي وإسلامي، بـ ٢ مليار دولار بمشاركة مزيج متنوع من المستثمرين الإقليميين والدوليين.

وأضاف معيط خلال مداخلة هاتفية لبرنامج 90 دقيقة عبر فضائية المحور، إنه تم إطلاق عملية الطرح الخاصة بالتسهيل من جانب مديري الاكتتاب لاختيار مجموعة من الممولين الإسلاميين والتقليديين للمشاركة في هذا الطرح العام.

بقيمة 2 مليار دولار .. المالية توقع أول تسهيل تقليدي وإسلامي مشترك لمصر

 

وتابع وزير المالية، إن حرص البنوك الإقليمية والدولية على المشاركة في هذا التسهيل التمويلي المشترك دليل على نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري.

وأشار معيط إلى أن هذا «التسهيل المشترك» يستهدف تمويل الموازنة العامة للدولة، والحفاظ على المسار القوى للاقتصاد في مواجهة تقلبات الأسواق العالمية.

ووقَّعت وزارة المالية، أول تسهيل تمويلي تقليدي وإسلامي، بقيمة 2 مليار دولار، بهدف تمويل الموازنة العامة للدولة، ودعم الاقتصاد المصري؛ بما يسهم في الحفاظ على مساره القوي في مواجهة التقلبات السائدة بالأسواق العالمية.

وذكر بيان لوزارة المالية، في وقت سابق اليوم، أن مجلس النواب كان قد وافق على هذا التسهيل التمويلي، وقام كل من شركة الإمارات دبي الوطني كابيتال المحدودة، الذراع المصرفية الاستثمارية لبنك الإمارات دبي الوطني، وبنك أبو ظبي الأول، باعتبارهما المنسقين العالميين المشتركين، والمنظمين الرئيسيين المفوضين ومديري الاكتتاب، بإتمام هذه الصفقة، كما قام بنك الإمارات دبي الوطني كابيتال بدور بنك التوثيق، وبنك أبو ظبي الأول وكيلًا عالميًّا ووكيلًا للتسهيل والاستثمار.

تابع مواقعنا