الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استمرار حملات إزالة التعديات على أراضي الدولة واسترداد 2.9 مليون متر مربع و211 ألف فدان

إزالة تعديات - أرشيفية
تقارير وتحقيقات
إزالة تعديات - أرشيفية
الإثنين 31/أغسطس/2020 - 12:46 م

قررت اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة ومستحقاتها، برئاسة المهندس شريف إسماعيل، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، استمرار الموجة السادسة عشرة لإزالة التعديات على أراضي الدولة حتى 15 سبتمبر الجاري لاستكمال إزالة التعديات والحالات التي لم تثبت جدية في استكمال إجراءات التقنين، وكذلك الحالات التي لم تتوافر لها الشروط القانونية للتقنين.

وأكد إسماعيل أن الموجة السادسة عشرة سوف تستكمل إجراءاتها لتحقيق المستهدف منها واسترداد حق الشعب ومواجهة ظاهرة التعدي على أراضي الدولة والقضاء عليها نهائيًا.

وكان تقرير غرفة العمليات بوزارة التنمية المحلية، والذى تلقته الأمانة الفنية للجنة، برئاسة اللواء عبدالله عبد الغني، أشار إلى أن الموجة السادسة عشرة تمكنت حتى الآن من إزالة أكثر من 15420 حالة تعدٍ منها 11420 حالة تعدٍ على أراضي بناء تم من خلالها استرداد نحو 2.9 مليون متر مربع منها 422 ألف متر بالقاهرة فقط، و376 ألف متر بالغربية، و296 ألف متر بقنا، 234 ألف متر بالإسماعيلية، 145 ألف متر بالسويس، 108 ألف متر بالمنيا و105 ألف متر بأسوان.

كما تمكنت قوات إنفاذ القانون من إزالة أكثر من أربعة آلاف حالة تعدٍ على أراضٍ زراعية واستردت من خلالها 211 ألف فدان منها 127 ألف فدان بالمنيا، و62 ألف فدان بمطروح، و5300 فدان بالفيوم، و4200 فدان بالوادي الجديد.

وأشار التقرير إلى أن تنفيذ الإزالات يتم بتنسيق كامل بين وزارات الدفاع والداخلية والتنمية المحلية والمحافظات، وفقًا للقانون للقضاء على ظاهرة التعدي على أراضي الدولة، كما أكد التقرير تشديد اللواء محمود شعراوى على المحافظات بالإلتزام بتوجيهات اللجنة العليا، وعدم التهاون مع أي حالات تعدٍ وفي الوقت نفسه اتخاذ الإجراءات اللازمة؛ وذلك لمنع عودة التعديات مرة أخرى على الأراضي التي يتم استردادها خلال موجة الإزالة.

“التنمية المحلية”: توجيهات لرؤساء المدن والأحياء لرصد مخالفات بناء أو تعديات علي أراضي الدولة

تابع مواقعنا