السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الحزب الحاكم في اليابان يجتمع في 14 سبتمبر لاختيار رئيس جديد للوزراء خلفا لشينزو آبي

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 31/أغسطس/2020 - 08:01 ص

من المنتظر أن يجري الحزب الديمقراطي الحر الحاكم في اليابان التصويت لاختيار زعيم جديد له، خلفا لرئيس الوزراء شينزو آبي، في 14 من سبتمبر المقبل.

وأعلن شينزو آبي في وقت سابق إنه سيستقيل بسبب تفاقم إصابته بالتهاب القولون التقرحي، ممهدا الطريق أمام انتخابات لرئاسة الحزب الحاكم.

ويضمن رئيس الحزب الديمقراطي الحر بشكل فعلي أن يصبح رئيسا للوزراء بسبب الأغلبية التي يحظى بها الحزب في المجلس الأدنى من البرلمان، وفقا لرويترز.

من ناحية ثانية، أظهرت استطلاعات للرأي أن وزير الدفاع الياباني السابق، شيجيرو إيشيبا، هو الخيار الأكثر شعبية بين اليابانيين لمنصب رئيس الوزراء.

وأظهر استطلاع أجرته وكالة كيودو في مطلع الأسبوع، أن إيشيبا حصل على نحو 34 في المئة من دعم الجمهور، وهو ما يزيد مرتين على 14 في المئة التي حصل عليها يوشيهيدي سوغا، كبير أمناء مجلس الوزراء وهو ثاني أكثر الخيارات شعبية.

وكان إيشيبا منتقدا بشكل صريح لآبي وفشل في تحدى رئيس الوزراء المستقيل في الانتخابات الأخيرة على رئاسة الحزب الديمقراطي الحر عام 2018 ويعتبر أقل شعبية داخل الحزب.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن من المتوقع أن يحصل سوغا، وهو أحد مساعدي آبي منذ فترة طويلة، على دعم الجناح الذي يقوده الأمين العام للحزب الديمقراطي الحر توشيهيرو نيكاي وأجنحة رئيسية أخرى، مما يضعه في موقف قوي.

السيسي لرئيس الوزراء الياباني: رجل دولة وطني قدم لبلاده الكثير

 

تابع مواقعنا