السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شعبة القصابين تتوقع تراجع أسعار اللحوم خلال الأسبوع المقبل

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 31/أغسطس/2020 - 05:08 م

قال محمد وهبة، رئيس شعبة القصابين بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن مبيعات اللحوم هبطت بنسبة كبيرة عقب عيد الأضحى، نتيجة اكتفاء المواطنين من اللحوم خلال تلك الفترة، موضحا أن حالة الإقبال على اللحوم ما زالت ضعيفة جدا حتى الآن.

شعبة المصوغات: تراجع أسعار الدولار في مصر يخفض سعر الذهب بشكل مباشر

 

وتوقع وهبة في تصريحات لـ”القاهرة 24″، أن تتراجع أسعار اللحوم خلال الأسبوع المقبل بسب متفاوتة حسب كل نوع منها.

وأفاد بأن أكثر من 60% من تجار اللحوم أغلقوا متاجرهم عقب عيد الأضحى وحتى الآن بسبب عدم وجود مبيعات، مشيرا إلى تعرض التجار لخسائر كبيرة نتيجة هذه الإغلاق الذي يشهده السوق لأول مرة.

وأوضح رئيس شعبة القصابين، أن الأسواق كانت تعود للعمل سريعا عقب عيد الأضحى بفترة وجيزة، لكن هذا العام الوضع مختلف، والقوى الشرائية ضعيفة للغاية، لذلك أغلق عدد كبير من التجار، ومن يعملون الآن لا يشهدون سوى إقبال ضعيف.

وعن وجود خسائر لدى التجار نتيجة تراجع الأسعار، قال إن الأسعار لا يحددها التجار، ولكن تحددها المنظومة الكاملة للمواشي بداية من المزارع والتجار ثم محلات الجزارة، مشيرا إلى أن هناك تراجعًا في أسعار المواشي، سيؤدي إلى تراجع قريب في أسعار اللحوم خلال الفترة الماضية.

وسجل سعر اللحمة الجملي اليوم ما بين 90 جنيها لـ120 جنيها، وأسعار اللحوم الضأن من 120 لـ160 جنيها، وسجلت أسعار اللحم الكندوز من120 لـ140 جنيها.

تابع مواقعنا