الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مالا تعرفه عن مدحت بركات رجل الأعمال | أبرز المعلومات عنه

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 31/أغسطس/2020 - 11:53 م

بعد انتهاء عصر حكم حسني مبارك، تسائل كثيرون عن مدحت بركات رجل الأعمال المصري الذي كان على عكس جميع اتجاهات أغلب رجال الأعمال، حيث كان يقف أمام حكم مبارك منتقدًا جميع سياساته، وذلك من خلال جريدة الطريق الذي أطلقها في عام 2017 لتكون يد عون ومساعدة لجميع المظلومين والمحتاجين، حتى انزاح حكم مبارك ودخلت مصر عصر جديد ليجد بركات جميع من حوله يؤيدونه ويرشحونه ليكون رئيسا لحزب أبناء مصر حتى أسس وقاد الحزب، ومن خلال هذا التقرير ننشر في السطور التالية مالا تعرفه عن بركات رجل الأعمال وأبرز المعلومات عنه.

نشأة مدحت بركات

نشأ مدحت بركات بحي الخليفة في جنوب القاهرة، وكانت نشأته سببًا في تربيته على حب مساجد آل البيت، وعشقه المستمر للإمام الحسين، وكذلك قصص بطولاته وآل البيت في مواجهاته للظلم، فمنذ صغره أخذ على عاتقه وجوب الدفاع بشكل دائم عن المظلومين مهما كان الثمن لذلك.

انتهى من الدراسة في كلية الهندسة جامعة الإسكندرية، بعد أن التحق بها، حيث كانت طموحه منذ نعومة أظافره، وقضى فيها 5 سنوات دراسية حيث تعد هي السنوات في ذلك الحين للحصول على شهادتها، وفي هذا الوقت كان ضمن نشطاء العمل الطلابي الخدمي والخيري والخدمي في جامعته.

الجدير بالذكر أنه قبل انتهاء دراسته، التحق بركات بالعمل في العديد من شركات والده الذي كانت مشيده في هذا التوقيت بقطاع التشييد والبناء، وساهم بفكره الشاب والطموح في تطوير هذه الشركات المختلفة والعمل على نهوضها، وتوسعة أعمالها في أنحاء المعمورة.

قام بركات بإنشاء مؤسسة بركات الخيرية في مسقط رأسه وذلك في حي الخليفة الذي تقع في جنوبي القاهرة التي امتد نشاطها الخيري لآلاف وآلاف البيوت في الخليفة والمقطم أيضا، وغيرها من أحياء القاهرة الكبرى.

اعتقل رجل الأعمال سياسيا وذلك لمدة بلغت حوالي 6 سنين حتى أخذ براءة في أجواء ثورة 25 يناير 2011، ليخرج من معتقله ليتوجه مباشرة إلى ميدان التحرير ويهتف مع جموع الشعب المصري: “عيش/حرية/كرامة اجتماعية”.

 

اقرأ أيضا..

مدحت بركات رجل الأعمال وعلام والمسلماني يشاركان افتتاح محلات “أبو صلاح”

تابع مواقعنا