الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اليوم.. تطبيق قرار فرض اختبار PCR على جميع القادمين من الخارج

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 01/سبتمبر/2020 - 09:36 ص

يبدأ اليوم الثلاثاء الأول من سبتمبر، تطبيق قرار اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بتطبيق الاختبار الخاص بالقادمين “PCR” على جميع القادمين من الخارج.

ولفت رئيس الوزراء، خلال اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، إلى أن الحكومة حريصة على تأمين صحة القادمين والمواطنين المصريين، وتم التوافق على أن أي قادم يجب أن يقوم بعمل الاختبار، وسيتم الإعلان عنها بصفة شاملة.

كما أكد رئيس الوزراء على استمرار غلق الشواطئ العامة المفتوحة، وذلك لحين إشعار آخر، كما تم اتخاذ قرار آخر بالسماح بتطبيق نفس المعايير التي يتم تطبيقها حاليًا في المطاعم على الحدائق ودور الملاهي والمتنزهات التي لها أسوار ويكون دخولها بتذاكر، مثل حدائق الحيوان أو حديقة المنتزه في مدينة الإسكندرية، أو الملاهي وغيرها من الأماكن المفتوحة، حيث سيتم السماح بدخول أعداد محددة من المترددين على مدار اليوم، وبنفس الشروط والإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية.

“الطيران”: السماح للقادمين من الخارج بإجراء تحليل PCR بقيمة 30 دولارًا في 4 مطارات

 

وأوضح مدبولي أن اللجنة ناقشتالاستعدادات لمواجهة فصل الخريف والشتاء، وتم التشديد على استمرار عمل مستشفيات العزل والحميات، وأقسام الطوارئ في المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والمستشفيات الجامعية، وحتى مستشفيات القوات المسلحة، والاستمرار على أن تكون على أهبة الاستعداد لاستقبال ومعالجة أي حالات مصابة بكورونا.

وأضاف رئيس الوزراء أنه تمت مراجعة موقف الأدوية والمستلزمات الطبية وتم التأكيد على الاستمرار في توفير كل الأدوية والمستلزمات الطبية خلال المرحلة المقبلة، كما دار نقاش هام، واتخذنا قرارات فيما يخص توفير 2.5 مليون لقاح للأنفلونزا الموسمية، لكي تكون متاحة في كل المنافذ الطبية لمن يريد أخذها، لكونها مفيدة لفئات محددة من المواطنين.

وأكد مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أنه تم أيضًا استعراض ما وصل إليه إنتاج لقاح لعلاج فيروس كورونا، لافتًا إلى أن الحكومة تتابع كل ما يعلن عنه في هذا الشأن، وتم اتخاذ القرار أنه بمجرد أن يكون هناك إنتاج حقيقي للقاحات يتم اعتمادها على مستوى العالم، فستكون الحكومة المصرية جاهزة لشراء وإتاحة أكبر حجم من هذه اللقاحات للشعب المصري.

الحكومة: استمرار غلق دور المناسبات والشواطئ العامة لمواجهة كورونا

 

تابع مواقعنا