الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعاني من ظروف نفسية ورئيس نيابة.. التفاصيل الكاملة لقضية سيدة المحكمة

القاهرة 24
حوادث
الثلاثاء 01/سبتمبر/2020 - 12:45 م

سيدة المحكمة، هكذا تصدرت عضوة النيابة الإدارية مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث جوجل، بعدما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك، وتويتر” مقطع فيديو قيامها بالاعتداء على ضابط شرطة داخل محكمة مصر الجديدة، بعدما زعمت أنها مستشار وعضو في منظمة الأمم المتحدة، وتوجيه السباب والشتائم له، وبعرضها على النيابة العامة وفقًا لقرار النائب العام المستشار حمادة الصاوي، أمرت بإخلاء سبيل المتهمة مراعاةً لحالتها الصحية النفسية.

من هي سيدة المحكمة

البداية كانت عندما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر اعتداء سيدة على ضابط شرطة بأحد المحاكم، وبالفحص من قبل وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام، وعرض الأمر على النائب العام، أمر باتخاذ إجراءات التحقيق، في واقعة ما عرفت بـ”سيدة المحكمة”.

وباستدعاء الضابط الظاهر في الفيديو المتداول، واستجوابه فيما تم نشره أفاد بأنه شاهد المتهمة تقوم بتصوير العاملين في المحكمة بهاتفها الجوال أثناء تأدية عملهم، وبمطالبتها بإيقاف التصوير وتنبيهه عليها بعدم مشروعية القيام بذلك قانونا، ومحاولته السيطرة على هاتفها المحمول، تعدت عليه وفقًا لما ظهر في الفيديو المتداول.

وبالفحص تبين أن سيدة المحكمة تدعى “نهى الإمام السيد محمد الإمام الشيخ” مستشارة بهيئة النيابة الإدارية “رئيس نيابة” وبسؤالها أمام النيابة ومواجهتها بالفيديو المتداول، أفادت بأن سبب تواجدها بالمحكمة يرجع لتقديم شكوى عن فقدها مبلغا ماليا من حسابها البنكي، مضيفة أن الضابط افتعل مشادة كلامية معها ونزع منها هاتفها عنوة، وتحفظ عليها، الأمر الذي دفعها للدفاع عن نفسها كما يظهر في المقاطع المتداولة.

النيابة الإدارية توضح حالة سيدة المحكمة

وبسؤال جهة العمل التابعة لها ما عرفت بـ سيدة المحكمة أفادت بأنها تعاني من ظروف صحية نفسية، وبانتهاء التحقيق أمرت النيابة العامة بإخلاء سبيل المتهمة مقابل تسديد غرامة مالية قدرها ألفي جنيه، إلا أنها رفضت تسديد المبلغ، ليقرر المستشار عصام المنشاوي رئيس هيئة النيابة الإدارية، إرسال أعضاء من هيئة النيابة الإدارية وتسديد مبلغ الغرامة.

كما طالب المستشار عصام المنشاوي بفتح تحقيق في واقعة سيدة المحكمة، وتكليف إدارة التفتيش الفني بالنيابة الإدارية، بإجراء التحقيق وإطلاعه على نتائجه.

اقرأ أيضا..

النيابة تقرر عرض متهمي “جريمة الفيرمونت” على الطب الشرعي وتفريغ الهواتف المحمولة

حبس منظم حفلات شهير وابنة فنانة معروفة أربعة أيام في واقعة “جريمة الفيرمونت”

تابع مواقعنا