السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على منحة وزارة الاتصالات icdl وأهم شروط القبول بها

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 01/سبتمبر/2020 - 02:55 م

بات العديد من الخريجين في حاجة ماسة لتطوير قدراتهم المختلفة، عن طريق الحصول على الكورسات والمنح الهامة، ومنها منحة وزارة الاتصالات icdl وهي المنحة الدولية لقيادة الحاسب الألي، حيث تؤهل هذه المنح الخريجين للانخراط في سوق العمل بشكل أسرع، وذلك بسبب استجابته السريعة لكل متطلبات السوق، ومنها إتقان التعامل مع الحاسب الآلي بكل ما يشتمله من مهارات.

وتتعدد المنح والكورسات التي تقدمها وزارة الاتصالات لكافة الخريجين، وخاصة خريجي كليات الهندسة قسم هندسة الاتصالات أو خريجي كلية الحاسبات والمعلومات، حيث تنظم عددًا من الكورسات، مع عدة مؤسسات من بينها بنك ناصر الاجتماعي والمعهد العالي لتكنولوجيا المعلومات، ومؤسسة icdl العربية، وذلك لتأهيل الشباب الخريج ومنحهم فرص عمل في مجالاتهم المختلفة.

ويقدم  “القاهرة 24″، للمتابعين والقراء، كافة التفاصيل عن منحة وزارة الاتصالات icdl، وشروط التقدم والقبول بها في المراكز المختلفة، وذلك في سياق التقرير التالي:

منحة وزارة الاتصالات icdl

الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي أو  منحة وزارة الاتصالات icdl، تمثل شهادة دولية معتمدة تُقدم مجانًا في مصر للشباب الراغب في استيعاب تقنيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بهدف تمكينهم من الانضمام إلى قوة العمل من خلال 250 مركزا للتدريب والاختبار، موزعة في جميع أنحاء الجمهورية، من أهمها مركز جامعة القاهرة.

تم اعتماد الـ250 مركزًا من قبل مكتب اليونسكو في القاهرة، بوصفه ممثل مؤسسة الرخصة الأوربية لقيادة الحاسب الآلي ECDL-Foundation التي تتخذ من أيرلندا مقراً لها، في حين تتطلع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إلى اعتماد مليون مصري من المرشحين للحصول على هذه الرخصة، وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي إضافة إلى وزارة التنمية الإدارية.

اقرأ أيضًا: تعرف على جميع مِنح وزارة الاتصالات في مصر وكيفية التقديم وشروط القبول بها

وتوفر منحة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي، متوسط 70 ساعة تدريبية تمهيدًا للاختبار المؤدي لمنح الرخصة، حيث يستطيع الطالب الإلمام بالمبادئ الأساسية لتكنولوجيا المعلومات، حيث يستطيع إدارة الملفات واستخدام جداول البيانات والتعامل مع قواعد البيانات وإعداد العروض التقديمية.

شروط وأوراق منحة وزارة الاتصالات icdl

تتاح المنحة لأي مواطن، بشرط عدم استفادته من منحة وزارة الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات للحصول على الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي بإجراء أحد الاختبارات على الأقل.

وتتطلب المنحة من الطالب المتقدم، تقديم أصل بطاقة الرقم القومي للاطلاع و صورة للحفظ بالمركز، أو شهادة ميلاد مميكنة لمن لم يبلغ سن إخراج البطاقة، بالإضافة إلى إفادة معتمدة، من جهة الدراسة تحمل صورة شخصية و الرقم القومي للطالب، بالإضافة إلى أن يكون طالب المنحة خريج و لا يعمل سواء بالقطاع العام أو الخاص.

وحدات الدراسة في المنحة

المفاهيم الأساسية لتكنولوجيا المعلومات

استخدام الحاسب الآلي وإدارة الملفات

معالجة النصوص

جداول البيانات

قواعد البيانات

العروض التقديمية

المعلومات والاتصالات

للمزيد من المعلومات عن المنحة، وكيفية التقديم بها، يمكنكم زيارة الموقع الرسمي لوزارة الاتصالات، والوصول إلى الرابط الخاص بالمنحة من خلال الضغط هنــــا.

تابع مواقعنا