رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

“الرعاية الصحية” تطلق أول علامة تجارية للسياحة العلاجية باسم “نرعاك في مصر” (صور)

القاهرة 24
صحة وطب
الأربعاء 02/سبتمبر/2020 - 06:04 م

أعلن الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، إطلاق شعار “نرعاك في مصر” كأول علامة تجارية للسياحة العلاجية في مصر بمستشفيات الهيئة العامة للرعاية الصحية، وهو ما يوفر أعلى مستوى من الجودة في الخدمات الطبية للسائحين داخل مستشفيات منظومة التأمين الصحي الشامل.

وأكد السبكي، رئيس هيئة الرعاية الصحية، أداة الدولة في تقديم خدمات منظومة التأمين الصحى الشامل، لافتًا إلى الاستفادة من إمكانيات مستشفيات هيئة الرعاية الصحية في تقديم الرعاية الطبية المتميزة للوافدين إلى الدولة المصرية، بما يسهم في تعدد الموارد الذاتية للهيئة ومنشآتها بما يعود بالنفع على المنتفعين بمنظومة التأمين الصحي الشامل، وتعزيز بيئة العمل الداخلية.

الرعاية الصحية

وفي سياق متصل، هنأ السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل”، دولة الإمارات الشقيقة لحصول إمارة دبي ممثلة في “هيئة صحة دبي” على المركز الأول عربيًا والسادس دوليًا في “السياحة العلاجية”، وذلك وفقًا للمؤشر العالمي للسياحة الطبية والصادر عن المركز الدولي لبحوث الرعاية الطبية.

“الرعاية الصحية”: نجاح جراحات القساطر التشخيصية والعلاجية للمنتفعين بنسبة 99%

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي للهيئة العامة للرعاية الصحية اليوم، مشيرًا إلى أن هذا التقييم العظيم جاء بناءًا على اعتبار إمارة دبي أحد أبرز المراكز المفضلة على خريطة السياحة العالمية، وأهم الوجهات الدولية المتفردة.

وأضاف السبكي، إن هذا الإنجاز نتاج الجهود التي تبذلها حكومة دبي ممثلة في “هيئة صحة دبي” لتعزيز قطاع السياحة العلاجية، وتفعيل دوره المحوري كأحد الركائز الأساسية لإنجاح سياسة التنويع الإقتصادي ودفع عجلة التنمية الشاملة والمستدامة.

الرعاية الصحية

ويشار إلى أن إمارة دبي، حافظت على موقعها المتقدم باعتبارها الوجهة العربية الرائدة للسياحة الطبية للعام الثاني على التوالي، وتضم إمارة دبي 20 مركزاً مرخصاً ومتخصصاً في “الطب التقليدي والتكميلي والبديل” (TCAM) ، كما تقدم المراكز مجتمعةً 8 خدمات مدرجة ضمن “الطب التقليدي والتكميلي والبديل” بإشراف 234 مختصًا.